وطننا العربي

ليبرمان:وجود دولة فلسطنية قبل2012 حلم وخيال بعيد جدا عن الواقع

بالتزامن مع تصاعد وتيرة عمليات التهويد في القدس الشرقية المحتلة ، أعلن المتشدد الصهيوني  ليبرمان  أنه لا يرى أي فرصة لقيام دولة فلسطينية خلال العامين المقبلين .

وفي مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تل أبيب ، أضاف ليبرمان قائلا إنه بوسع المرء “أن يحلم ويتخيل” تأسيس دولة للجانب الفلسطيني قبل عام 2012 ولكن هذا الأمر سيكون بعيداً جداً عن الواقع بسبب عدم التوصل إلى الاتفاقات اللازمة بين الطرفين.

ومن جانبه ، قال لافروف إن روسيا ستواصل الاتصال بحركة حماس لأنها تمثل قسماً كبيراً من الشعب الفلسطيني صوت لصالحها في الانتخابات التي اعترف الجميع بأنها كانت حرة وديمقراطية.

وتابع أن تلك الاتصالات تهدف إلى دعوة الحركة إلى اعتماد برنامج منظمة التحرير الفلسطينية وتبني مبادرة السلام العربية وأكد أن قطع الاتصال بالحركة “لن يفيد أي طرف”، وذلك في إشارة إلى امتعاض إسرائيل تجاه هذا الأمر.

وعلق لافروف على تصريحات ليبرمان حول استحالة قيام دولة فلسطينية في القريب العاجل بالقول إن عدم حصول تطور على المسار السياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيؤدي إلى تقوية من أسماها “العناصر المتشددة في الأراضي الفلسطينية”.

وتأتي زيارة لافروف للاراضي المحتله فيما كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن مخطط جديد يقوم على دمج القدس الشرقية المحتلة والمستوطنات المحيطة بها بالقدس الغربية وتوسيع الأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية.

وأضافت الصحيفة أن بلدية القدس بصدد طرح مخطط جديد يتضمن توسيع بناء المستوطنات في القدس الشرقية على حساب الأحياء العربية بحيث يتم تغيير الطابع الإسلامي والمسيحي لها ، كما يقوم المخطط على دمج شرقي القدس بغربيها وتوسيع الأحياء الاستيطانية في الجزء الشرقي .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق