أخبار مصريةأخبار وتقارير

لاأعباء ضريبية جديدة علي سيارات النقل الثقيل…….وخبير امريكي لبحث ازمة سمك القرش

قال المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء انه تم الإتفاق على التأكيد على عدم وجود أى أعباء ضريبية جديدة , والإتفاق على إستمرار أسلوب حساب الضريبة بالشكل السائد حاليا , وتكوين مجلس مشترك من ممثلى الحكومة وأصحاب المقطورات لمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشروع تحويل المقطورات إلى تريلات.

وأضاف المتحدث إن وزير المالية يوسف بطرس غالى أكد على الإنتهاء من إعداد الآلية اللازمة والنموذج الإقتصادى المناسب للاسراع ببرنامج إستبدال المقطورات، مما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ضرورة أن يراعى هذا النموذج مصالح أصحاب السيارات وأن يتضمن التسهيلات الإئتمانية والبنكية المطلوبة.

كان مجلس الوزراء قد استعرض فى إجتماعه برئاسة الدكتور أحمد نظيف تقريرا حول توقف أعداد كبيرة من سيارات النقل بالمقطورة  بالمحافظات عن العمل وإمتناع أصحابها عن تحميل المنتجات والبضائع بما أثر سلبا على النشاط الإقتصادى وحياة المواطنين خلال الأيام الماضية والمشاورات التى تمت بين الوزارات المعنية من جانب وممثلى أصحاب السيارات من جانب آخر حيث تم فض التوقف.

من جهة أخرى إستعرض مجلس الوزراء تقريرا حول أسماك القرش فى شرم الشيخ والتى أدت إلى مصرع سائحة ألمانية وإصابة سائحتين روسيتين والجهود والإجراءات التى قامت بها وزارات البيئة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء للتعامل العلمى مع هذه الظاهرة ودراسة أسبابها.

وقال راضى إن التقرير تضمن الإستفادة من الخبرات الأجنبية الكبيرة فى هذا المجال وإستقدام خبير أمريكى لدراسة الحالة.

كما تضمن التقرير تأكيد وزارة البيئة للاشتراطات الخاصة لممارسة الأنشطة السياحية البحرية بطريقة آمنة والتعامل مع المخلفات الخاصة بإلقاء النفايات فى البحر الأحمر والمتابعة الدقيقة للظاهرة والتعامل معها بشكل علمى وإتخاذ مايلزم من إجراءات لفتح الأنشطة السياحية بما يتناسب مع الموقف.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق