حـواء و آدملك وحدك

كيفية الحفاظ على صحة الشعر تحت الحجاب

 

كتبت\رشا المنسي

كثيرًا منا يعتقد أن الحجاب سبب لارهاق الشعر ،ولكن هذا اعتقاد خاطىء حيث الأصل في تلف الشعر وفقدانه جماله ليست بالحجاب ولكن بطريقة الإعتناء بالشعر بحد ذاته ،حيث أن الشعر المغطى يستوجب عناية خاصة ،لذا تؤكد خبيرة التجميل “أمينة شلباية” أن تهوية الشعر مهمه جدًا لأن كثره تغطيه الشعر تجعله لا يتنفس جيدًا و بالتالي يمكن أن يتساقط.

فيجب بعد الاستحمام وغسل شعركِ بالشامبو يجب أن تتركيه بدون تغطية لبعض الوقت قبل أن تقومي بارتداء الحجاب، لأنه في حالة قيامكِ بإرتداء الحجاب مباشرة بعد الاستحمام فإن شعركِ قد يصبح رطباً وتصبح له رائحة بالإضافة إلى أن فروة الرأس الرطبة قد تؤدى لتكون القشرة في الشعر.

عند شراء طرحة يجب اختيار أقمشة تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس، مع الوضع في الاعتبار أن الأقمشة مثل النايلون والبوليستر تعمل على ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس بشكل سريع مما قد يتسبب في سقوط شعركِ وفقدانه حيويته وصحته، لذا احرصي على شراء طرح الحجاب المصنوعة من أقمشة تمتص العرق، ويعتبر القطن خياراً جيداً وصحياً وعملياً لفروة الرأس ولصحة وجمال شعركِ.

مراعاة تثبيت الطرحه علي الرأس جيدًا حتي لا تتحرك إلي الأمام و الخلف و تقصف المنطقه الأماميه التي هي اضعف منطقه في الشعر .

عند لم الشعر تحت الطرحه يجب أن يكون غير مشدودًا ،اضافة لعدم وضع الزيوت و كريمات ثقيله في الشعر وتغطيته لان هذا يؤدي إلي نتائج عكسيه.

وتشدد شلباية بالنهاية على مراعاة قص الشعر كل 45 يوم و استخدام المنتجات السليمه و لاتنسي أن شعر المحجبات يحتاج إلي عنايه اكثر.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق