أخبار مصريةأخبار وتقارير

قومي المرأة ببورسعيد يندد بإختطاف تلميذات نيجيريا ويعتبره إنتهاكاً للمرأة وللأديان

كتبت: ريـــهام حسن

نددت المهنسة سحر لطفي – مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد- بإختطاف جماعة “بوكو حرام”  المتطرفة لأكثر من مائتي تلميذة في نيجيريا قائلة: “ما يثير دهشتي أن جماعة تدعي الإسلام وهي لا تمت له بصلة لا من قريب أو بعيد لماذا تستخدم المرأة الكائن الضعيف في نظرهم كأداة ضغط علي الأنظمة للحصول علي حلول لبعض القضايا العالقة , وقد كرمها الإسلام وصان كرامتها وأمر في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة بالحفاظ علي إنسانيتها  “.

وقالت “لطفي” مثلما كان الأزهر الشريف بمنهجه الوسطي هو من ينشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح علي مستوي العالم عامة والدول الأفريقية خاصة أتمني أن يرسل بعثة تضم عدد من العلماء لمحتلف الدول الأفريقية في الفترة الحالية لتصحيح المفاهيم الخاطئة وتوعية المسلمين هناك من خلال خطب بمساجدهم وحوارات بوسائلهم الإعلامية .

وأكدت علي ضرورة التدقيق في إختيار الكوادر الدينية الموجودة في المؤسسات الدينية علي مستوي العالم بأن يكون خريج الأزهر الشريف وليس له إتجاه متطرف أو تكفيري وذلك مع تزايد وتيرة العنف والإرهاب التي أصبحت ظاهرة أشبه بالسرطان الذي ينتشر بالعالم ولابد من سرعة علاجه بمختلف الوسائل العلمية والعملية.

وشددت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد علي أن ذلك واجب كل مسلمة ومسلم في الفترة الحالية الدفاع عن أن الإسلام دين سماحة ولا يدعوا إلي التكفير أو الإرهاب. 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق