أخبار مصريةأخبار وتقارير

قوات الجيش الثاني الميداني ستتولي تأمين 2141 مركزا انتخابيا في نطاق 6 محافظات بنحو 25 ألف مقاتل،

أكد اللواء اركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميداني، سيطرة عناصر القوات المسلحة تماما على الاوضاع فى شبة جزيرة سيناء، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قوات الجيش الثاني الميداني ستتولي تأمين 2141 مركزا انتخابيا في نطاق 6 محافظات بنحو 25 ألف مقاتل، مؤكدا أن تلك القوات لا تؤثر مطلقا علي المهام الرئيسية للجيش الثاني.

وقال اللواء الشحات، في مؤتمر صحفى نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط الخميس بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لتحرير سيناء، إن هناك استقرارا واضحا فى سيناء على الرغم من الاقاويل التى تتحدث بانه ما زالت هناك عناصر ارهابية وانفاق موجودة فى شمال سيناء، مؤكدا ان موقفا او اثنين لا يهز القوات على الاطلاق .

واضاف انه منذ شهر سبتمبر الماضى تم تنفيذ 1380 عملية مداهمة استهدفت 462 بؤرة ارهابية، الامر الذى اسفر عنه ضبط اعداد كبيرة من العناصر ” التكفيرية ” وضبط 3957 قطعة سلاح ومليونين ونصف المليون طلقة ذخيرة بالاضافة الى 775 كيلو جراما من مادة الانفو شديدة الانفجار، مشيرا الى ان هذه المادة تعادل 4 اضعاف مادة ال` ” تى . ان . تى ” بخلاف ما تم تدميره من انفاق على الحدود مع قطاع غزة والتى بلغت حتى الان 1583 نفقا.

وردا على سؤال بشأن اقامة المنطقة الامنه على الحدود الشرقية، وجه قائد الجيش الثانى الميدانى رسالة اطمئنان الى الشعب اكد فيها على يقظة رجال القوات المسلحة ووقوفها بالمرصاد لاية محاولات من خلال اية تجمعات لجماعات ارهابية مسلحة تسعى للنيل من استقرار البلاد، مشيرا في هذا الصدد رصد الاجهزة المعنية لمعلومات كبيرة ودقيقة لمواجهة اية عدائيات تستهدف الامن القومى للاراضى المصرية، موضحا ان هناك اجراءات يتم اتخاذها على الارض حتى لا تكون هناك اىفرصة لاى كان بالاقتراب من الحدود.

واكد على جاهزية واستعداد عناصر الجيش لتنفيذ كافة المهام القتالية باداء عال وروح معنوية مرتفعة ووعى لمتطلبات هذه المرحلة، وشدد على ان الاساس هو تحقيق متطلبات الشعب المصرى ونحن مع متطلبات هذا الشعب، واضاف ان قيام قوات الجيش بأعمال التأمين ومكافحة الارهاب لم يؤثر على الكفاءة القتالية للجيش وتنفيذه لمهامه.

واثنى اللواء الشحات على دور شيوخ وعواقل سيناء وقال انهم يتمتعون بوطنية عالية جدا ويؤدون دورا كبيرا ولديهم تفهم لطبيعة مهمة القوات المسلحة خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن مبادرات تسليم السلاح وصلت إلى 400 قطعة.

من جهة اخرى، اوضح اللواء الشحات أن قوات الجيش الثاني الميداني ستتولي تأمين 2141 مركزا انتخابيا في نطاق 6 محافظات بنحو 25 ألف مقاتل مؤكدا أن تلك القوات لا تؤثر مطلقا علي المهام الرئيسية للجيش الثاني الميداني .

وهنأ اللواء الشحات الشعب المصري بعيد تحرير سيناء مشيرا إلي أن هذا النصر لم يتأتي إلا بعد حرب أكتوبر المجيدة ثم تلتها المفاوضات التي أخذت جهدا وعملا رهيبا , مشيرا الي دور عناصر قوات الجيش الثاني الميداني خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو ودورهم في تأمين 6 محافظات التي تقع في نطاقه وهي بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية، وأن القوات المسلحة كانت حريصة علي تنفيذ إرادة الشعب وإختيار المعدات التي لا تؤثر علي الشوارع في المحافظات من أجل الحفاظ علي البنية التحتية للدولة مؤكدا أن الجيش المصري جيش وطني شريف محترم لديه مبادئ عالية في القتال لا يمكن أن يقبل التجاوزات .

المصدر: اخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق