الرياضة

وادي دجله يقدم مفاجأه برباعية …والزمالك يتعادل مع انطلاقه الدوري الممتاز

شهدت انطلاقة الدوري الممتاز مفاجأة مدوية فجرها فريق “وادي دجلة”، الصاعد حديثاً للمشاركة في البطولة، عندما ألحق بفريق “المقاولون العرب”، هزيمة قاسية على ملعبه ووسط جمهوره بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتصدر الضيوف جدول البطولة مبكراً.

وأُقيمت ثلاث مباريات الخميس، على أن تستكمل الجولة الأولى بخمس مباريات الجمعة، أبرزها المواجهة المرتقبة بين الأهلي واتحاد الشرطة، حيث يبدأ حامل اللقب مشواره لإحراز لقبه السابع على التوالي، للبطولة المفضلة التي أحرز لقبها 35 مرة، من أصل 53 نسخة، مقابل 11 لقباً فقط لغريمه التقليدي “الزمالك.”

ففي أولى مباريات الخميس، تمكن فريق “وادي دجلة” من التقدم على “المقاولون” بهدف مبكر من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، سددها عاشور سيد، ليسجل أول أهداف الموسم الجديد، إلا أن النيجيري موسى كابيرو تمكن من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

ولم تدم فرحة “المقاولون” بالتعادل طويلاً، حيث نجح اللاعب السوري عبد الفتاح الأغا، في إعادة المقدمة للضيوف بعد ثلاث دقائق، لينتهي الشوط الأول لصالح “وادي دجلة” بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الدقيقة 69 من الشوط الثاني، تمكن أحمد مصطفى “شمامة” من تعزيز الفوز بالهدف الثالث، ولكن بعد عشر دقائق تم طرد لاعب “وادي دجلة” محمد إبراهيم، لحصوله على إنذار ثان، ورغم النقص العددي تمكن الغاني ويزدام أبدلوكسو من اختتام الرباعية في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية، أهدر “الزمالك” فرصة احتلال مركز متقدم بصدارة الدوري مبكراً، بعدما سقط في فخ التعادل أمام “حرس الحدود”، في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير بالإسكندرية، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

ورغم أن أصحاب الأرض تمكنوا من إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدف عن طريق أحمد حسن مكي من ركلة جزاء في الدقيقة 15، تمكن لاعبو الزمالك من تسجيل هدفين متتاليين في الشوط الثاني، عن طريق الإيفوراي أبو كونيه في الدقيقة 50، ثم عمرو زكي، في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وبينما كان لاعبو “القلعة البيضاء” يستعدون للاحتفال بجمع أول ثلاث نقاط، تمكن محمد حامد “ميدو” من تسجيل هدف التعادل لحرس الحدود في الدقيقة 88، ليقتسم الفريقان نقطتي المباراة.

وفي المباراة الثالثة، نجح فريق “الإنتاج الحربي” من تحقيق فوز مهم على ضيفه “سموحة”، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، بهدف دون رد، عن طريق اللاعب أحمد أبو مسلم، في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

بهذه النتائج يتصدر “وادي دجلة” جدول البطولة “مؤقتاً” برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن “الإنتاج الحربي”، الذي يأتي في المركز الثاني، بينما يقتسم الزمالك وحرس الحدود المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق