أخبار مصريةأخبار وتقارير

فريق هندسة القاهرة يحصد المركز التاسع عالميا في مسابقة ” روفر التحدى الدولية للجامعات ” بأمريكا

أعلن الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، أن فريق من الكلية حصد المركز التاسع من بين 31 فريقا متنافسا على مستوى العالم فى مسابقة روفر التحدى الدولية للجامعات 2014 التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو .

وأشار مراد، فى بيان له اليوم الإثنين، إلى أن انجاز الفريق الطلابى المصرى؛ الذى يشارك لأول مرة هذا العام فى المسابقة، هو تصنيع أول نموذج مصرى للمركبة الاستكشافية، مؤكدا أنه حقق مركز متقدم على جامعات أمريكية مثل متشيجان وييل ويورك.

وأوضح أنها مسابقة دولية سنوية تستضيفها جمعية المريخ بالولايات المتحدة الأمريكية وتتنافس فيها فرق من طلاب المعاهد والجامعات لإكمال سيناريو معين باستخدام مركبة يتم التحكم فيها عن بعد (روفر) يقوم بتصنيعه فريق الطلاب، وتقوم المركبة بمهام استكشافية وأخذ عينات من التربة وتسير على الأرض غير الممهدة.

وشارك فى المسابقة 31 فريقا من 6 دول وأربع قارات، من بينها 10 فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، و7 من الهند، و6 من بولندا، و5 من كندا، و2 من بنجلاديش، وفريق طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة ممثلا لجمهورية مصر العربية.

وتكون فريق هندسة القاهرة، من خمس طلاب من قسم طيران ، هم “حامد جمال – أدهم عصمت – إسلام علام – شريف جمال – كريم يحيى”، وشارك فى التصنيع معهم طلاب من أقسام الميكانيكا والكهرباء ،وهم “أحمد البحيرى – أحمد الجميل – أحمد شريف – محمد جمال عبدالهادى – محمد عادل – محمد سمير – أحمد النديم – أحمد الطحان – أحمد أسامة – أحمد السيد – عبدالله نور – أحمد شعبان – يسرى على (الجامعة الألمانية).

وأشرف على الفريق المصرى، الدكتور جمال البيومى رئيس مجلس قسم الطيران والفضاء، والمهندس حسن على المعيد بقسم الطيران والفضاء .

وشارك فى تمويل الفريق ودعمه العديد من الجهات الوطنية، سواء بالدعم المادى أو توفير المواد الخام أو توفير إمكانيات التصنيع، منها الهيئة العربية للتصنيع، والبنك الأهلى، ومجموعة شركات كيماويات البناء الحديث، وأكاديمية البحث العلمى، وجامعة القاهرة.

المصدر :أخبار مصر

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق