أخبار وتقارير

عودة ال12 المصريين المحتجزين في سوريا وعودة جثمانين لمصريين تجمدا علي الحدود السورية

نجحت جهود السفارة المصرية فى دمشق فى الافراج عن 12 مصريا من الذين تم اللقاء القبض عليهم فى سوريا أثناء محاولتهم التسلل الى لبنان بطريقة غير شرعية .

وصرح مصدر مسئول بالسفارة فى دمشق بأنه يتم حاليا انهاء اجراءات ترحيل هؤلاء المصريين مشيرا الى أنهم سيعودون الى مصر غدا الثلاثاء على طائرة مصر للطيران.

من جهة أخرى قال المصدر إن السفارة تبذل جهودها حاليا للافراج عن أربعة مصريين اخرين دخلوا الى سوريا بطريقة غير شرعية عن طريق الاردن فى محاولة منهم للاتجاه الى لبنان .

وأشار المصدر الى أن المسئولين بالسفارة المصرية بدمشق يجرون اتصالاتهم مع الخارجية السورية والقيادات الامنية لتأمين الافراج عن المصريين الاربعة وعادتهم الى مصر .

وكررت السفارة تحذيراتها للمصريين من القدوم الى سوريا وتجنب الوقوع فى شباك عصابات التهريب خاصة مع استمرار اضطراب الاوضاع الامنية والمعيشية .

يذكر أن بعض المصريين يحاولون الدخول إلى لبنان عن طريق التهريب من سوريا, وتساعدهم فى ذلك عصابات متخصصة فى التهريب مقابل مبالغ مالية, ويتعرض العديد منهم للموت فى الطريق أو السقوط فى أيدى السلطات فى لبنان أو سوريا, والقليل منهم يستطيع الإفلات ليعمل فى داخل لبنان خارج القانون .

وفي نفس الاطار وصل إلى القاهرة مساء الاثنين جثمانا مواطنين مصريين كانا قد تم العثور عليهما متجمدين جراء البرد الشديد فى منطقة السويداء بسوريا وذلك أثناء محاولتهما التسلل بصورة غير مشروعة من سوريا إلى لبنان

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق