أخبار وتقاريروطننا العربي

عودة التيار الكهربائي في المحافظات السورية بعد انقطاع دام طوال ساعات الليل

قالت السلطات السورية إنها بدأت تسترد التيار الكهربائي في المحافظات بعد انقطاع استمر طوال ساعات الليل إثر انفجار أنبوب الغاز المزود لمحطة أساسية لتوليد الكهرباء قرب العاصمة،. وأعلنت المعارضة عن مقتل 82 شخصا بعمليات عسكرية الأربعاء، بينما شن مسلحون من تنظيمات كردية هجمات على مقرات للقاعدة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن النيران التي اندلعت بشدة قرب مطار دمشق الدولي بالترافق مع سماع دوي انفجارات نتج عن قصف على المنطقة أدى إلى انفجار أنبوب الغاز.

من جهته، قال وزير الكهرباء السوري، عماد خميس، إن التيار الكهربائي “بدأ بالعودة تدريجيا وبشكل نسبي إلى بعض المحافظات بعد تأمين مصادر وقود بديلة.” ونقلت عنه وكالة الأنباء السورية قوله إن ورشات الصيانة تتابع عملها لإصلاح الأضرار الناجمة عن الاعتداء الإرهابي على خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية وإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي خلال 48 ساعة.

وأضافت الوكالة إن “إرهابيين” استهدفوا مساء الثلاثاء “خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في المحافظات.”

ميدانيا، قال المرصد إن اشتباكات عنيفة تدور منذ منتصف الليل بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلين من “الدولة الإسلامية في العراق  والشام” و”جبهة النصرة” وكتائب مقاتلة من طرف آخر وذلك اثر هجوم تنفذه وحدات حماية الشعب على الكردي على مقرات الدولة الاسلامية والنصرة وكتائب مقاتلة في عدة قرى بمحيط بلدة اليعربية الواقعة على الحدود السورية العراقية.

أما لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، فقد ذكرت أن حصيلة قتلى الأربعاء بلغت 82، سقط معظمهم في حلب ودمشق وريفها وفي حمص، بينما اشتبك الجيش السوري الحر مع قوات النظام في 156 نقطة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق