أخبار مصريةأخبار وتقارير

عسكر: القبائل هي المسؤلة عن تأمين ظهير المجري الملاحي للقناه ولا احد ينسي دور البدو في 73

كد اللواء أسامة عسكر, قائد الجيش الثالث الميداني, أن شيوخ القبائل البدوية في سيناء قاموا بمساعدة الجيش المصري في حرب 1973 وكانت القبائل البدوية عين القوات المسلحة داخل سيناء, مؤكدا أن شيوخ قبائل البدو بجنوب سيناء يقومون بأنفسم بتأمين المدقات الوعرة والوديان من أجل تأمين جنوب سيناء.

وقال أسامة عسكر, خلال قيامه بمشاركة أبناء قبيلة الحويطات بالسويس إفطارهم داخل منطقة عرب الدبوربالسويس بجبال عتاقة, أن القبائل البدوية بالسويس هي المسئولة عن تأمين ظهير المجري الملاحي لقناة السويس داخل حي الجناين, وأيضاء القبائل البدوية بالسويس تقوم بتأمين منطقة جبال عتاقة بالسويس, مؤكدا أن نطاق الجيش الثالث الميداني والمناطق التابعة له بالسويس وسيناء تصل الي 400 كيلو متر.

08

وشدد عسكر, أننا لا نسمح بتعرض أي جندي في الجيش المصري للأهانة لأننا نعتبر أي أهانة توجه لجندي في الجيش المصري توجة الينا, كما أننا لأنترك جنودنا ونقوم بالجلوس معهم يوميا ونبحث حل مشاكلهم سواء داخل الجيش أو خارجة ومن بينها المشاكل الشخصية.

وأكد عسكر, أنني قمت بالاتفاق مع محافظ جنوب سيناء علي تمليك الأراضي المحيطة بالأبيار بجنوب سيناء لأبناء القبائل البدوية, مؤكدا أن مستشفي الأورام بالسويس والتي تكلفت 100 مليون جنيه سيتم افتتاحها خلال شهرين.

من جانبه أكد الشيخ محمد أبوحسين, شيخ قبيلة الحويطات, أن جميع القبائل البدوية بالسويس تقف مع القوات المسلحة المصرية وتساند جيش مصروسنظل ندعم الجيش المصري, مؤكدا أن العلاقة بين القبائل البدوية والجيش تاريخية.

المصدر:اخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق