أخبار مصريةأخبار وتقارير

عدالة _نهضة _حرية شعار محمد مقبل أحدث مرشحي السباق الرئاسي

إنضم الدكتور محمد مقبل طبيب أمراض النساء إلى قائمة الأسماء التي أعلنت مؤخراً عن ترشحها لخوض إنتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.

وقال مقبل خلال مؤتمر صحفي إن برنامجه الإنتخابى يرتكز على 3 قضايا هي “العدالة – النهضة – الحرية”، معتبراً أن تحقيق العدل من المشاكل الكبيرة التي تواجه مصر حالياً.

وأشار مقبل إلى أنه سيسعى إلى تأسيس كلية للقضاة تخرج طلاب متخصين في كل فروع القضاء مثل قاضي إقتصادي أو أحوال شخصية أو جنايات.. بإعتبار أن تحقيق العدل هو البداية.

أوضح مقبل للشباب، أنه سينفذ طبقاً لبرنامجه الإنتخابي مجتمعات سكنية في المناطق التنموية مثل سيناء وساحل البحر الأحمر وتوشكي لشقق للزواج تسدد قيمتها على 10 سنوات، على أن لا يحق له التصرف فيها ببيعها.

ولفت مقبل أن برنامجه يشمل تشغيل جميع المعاقين للإستفادة من مواهبهم في المجتمع

.

وأكد أنه سيلغي نظام الثانوية العامة بحيث يتم الدخول إلى الجامعة بمتوسط نتائج سنوات الشهادة الثلاث (الثانوية العامة والثالث الإعدادي والخامس الإبتدائي)، والتأكيد على إلغاء الدروس الخصوصية تماماً.

وأخيراً طالب بأن يكون نائب رئيس الجمهورية هو الحاصل على أعلى نسبة تصويت في سباق إنتخابات الرئاسة بعد الرئيس، بحيث يتحول النائب إلى شخص منتخب.. وداعياً إلى أن يكون رئيس مجلس الشعب منتخباً أيضاً.

وجدير بالذكر إلى أن محمد مقبل من مواليد الدقهلية سنة 1958، وهو طبيب نساء وتوليد وحاصل على الماجستير من جامعة الأزهر، ومتزوج وله 8 أولاد، 5 بنات و3 أولاد، منهم:مقبل وسامية ونفرتاري ونيفرو.

نقلا عن اخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق