أخبار مصريةأخبار وتقارير

عبد الغفار شكر : مرشح شاب بخلاف خالد علي للانتخابات الرئاسية القادمة

كشف عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن تجهيز مرشح شاب آخر “اربعينى” للانتخابات الرئاسية المقبلة من شباب الثورة بخلاف المرشح المحتمل خالد علي، رافضا الإفصاح عن اسمه.

وقال شكر، خلال لقائه الأحد في برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، إن الساحة ستشهد مرشحين جدد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشددا على ضرورة إجراء انتخابات تنافسية وليست مبايعة لشخص بعينه.

وأضاف شكر أن وجه دعوته للمرشحين المحتملين حمدين صباحي وخالد علي للحوار كان هدفه أن تمارس الحملتين نشاطهما دون احتكاك بينهما وليس ليتنازل أحدهما للآخر.

وحول قانون الانتخابات الرئاسية، اعتبر شكر أنه يوفر إجراء انتخابات حرة ونزيهة، حيث نص على إعطاء وسائل اعلام الدولة مساحات متساوية لكل المرشحين، وحدد الإنفاق المالي على الدعاية الانتخابية، وإخضاع ذلك لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، إضافة إلى السماح لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية للمتابعة.

كما أشاد شكر باستخدام القارئ الالكتروني لبيانات الرقم القومي في كل اللجان، الذى يمكن من خلاله معرفة معدلات التصويت وعدد النساء وعدد الشباب، مطالبا فى هذا السياق بإعلان قائمة بأسماء معاونى القضاة المنتدبين داخل لجان الاقتراع بوقت كافي، حتى يتم استبعاد كل من له انتماء سياسي.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق