إسلامــنـا

شعاع من نور المصطفي …. حلقات مسلسلة تعرض جوانب من سيرة الرسول صلي الله عليه وسل

كتبت _مروة العسيلي 

محمد صلى الله عليه و سلم ذلك الشخص الذى جاء منذ أكثر من 1400 سنة وقد اوحى إليه من السماء بوحى آلهى برسالة من الله سبحانه و تعالى وقد كلف بنشر هذه الرسالة فى الأرض كلها غير متقيد بزمان أو مكان أو جنس أو لون أو شكل ورسالته هذه آخر رسالات السماء إلى الأرض و أنه خاتم الرسل و الأنبياء فلا رسول و لا نبى بعده صلى الله عليه و سلم، من هو؟؟؟

… أهو ذلك الأرهابى _وحاشاه ان يكون _الذى تتنقل صورة الصحف الغربية ؟؟ ، أو هو الرجل العسكرى المنظم الذى أنتصر فى معظم حروبه على أعدائه؟؟

.  فالبعض تحدث عن محمد صلى الله عليه و سلم تحدث عن شخص فى خلال 25 عاما فقط من بداية نشره لدعوته غير وجه الأرض كلها وأنتشرت دعوته فى كل مكان فيها و يتحدثون عن هذه العبقرية السياسية و الحربية ، والبعض الآخر تحدث عن الجانب القتالى أو الجهادى فى حياته نشرا لدعوته أو دفاعا عنها ، وأغفلوا أغلب جانبا مهما جدا من حياته و هو حياته كأنسان أب و أخ و زوج

و يعرف  المسلمون أن ما جاء به محمد صلى الله عليه و سلم فى نواحى المعاشرات أو المعاملات هو كذلك ليس من عنده و لكن يوحى إليه به ، لذا سوف نركز معكم على أظهار هذا الجانب الخفى أو قل المطموس عليه من حياة محمد صلى الله عليه و سلم 

فمحمد صلى الله عليه و سلم لما قامت دعوته لم يقاتل قومه فى أول أمره بل صبر هو و أصحابه على بلاء شديد و أثناء هذا البلاء كان يربى أصحابه على أخلاق و معاملات جعلتهم بعد ذلك ملوكا للأرض و هم راغبين عنها.

لقطات من سيرة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في حلقات مسلسلة - اوراق عربية

و ما دعانا لتحدث هو ما أثير فى الفترات الأخيرة عنه صلى الله عليه و سلم، و لكن دعنا نكون محايدين فإذا أردت أن تحكم على شخص فعليك

-1 أن تسمع منه هو شخصيا أو من عاصروه واقتربوا منه 

-2   تعرف افكاره  ومنطقه و تقارن فكره على المنطق الذى يقبله العقل السليم

-3 فاذا أقررت منطقه أنظر إلى فعله فإن كان فعله مطابق لكلامه

-4 فما عليك إلا تصديقه ، و هذا ما أقره محمد صلى الله عليه و سلم حيث قال أن)  العقل مناط التكليف(  إذن من لا عقل له فلا تكليف عليه.

 

 يتسائل الكثيرون في أيامنا  من غير المسلمين هذه عن الرسول صلي الله عليه وسلم . من هو بالضبط؟ إلى ما كان يدعو؟ لما يحبه الكثير من الناس ولا يفعل البعض منهم؟ هل كرس حياته من أجلالدعوة؟هل كان رجلا مقدسا؟هل كان رسولا من عند الله؟ ما هي حقيقة هذا الرجل؟

لذا تعالوا نقتطف من وحي سيرته العطرة ونأخذ شعاع من نورها  في حلقات نتعرف بها علي جوانب في حياته صلي الله عليه وسلم 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جزاكي الله خيرا اختنا الكريمة، وأكثر من امثالك ونفع بكي المسلمين، وجعل عملك حسنات جارية تنمى بها حسناتك لتلقي بها ربك فيجزيكي بها خير الجزاء ان شاء..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق