أخبار وتقاريرالرياضة

ست منتخبات افريقية تعتذر عن القدوم للعب وديا مع مصر

 كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن رفض ست منتخبات أفريقية على الأقل، القدوم إلى القاهرة لخوض مباريات ودية أمام منتخب مصر، بسبب تردي الأوضاع الأمنية، على خلفية أحداث العنف التي يشهدها ميدان التحرير، منذ مطلع الأسبوع الماضي، والتي خلفت عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وخلص اجتماع للجهاز الفني لمنتخب “الفراعنة” الأول، عُقد بمقر اتحاد الكرة مساء الخميس، بحضور المدير الفني، الأمريكي بوب برادلي، إلى إلغاء المعسكر التدريبي للمنتخب، والذي كان من المقرر إقامته خلال الفترة من 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال اتحاد الكرة، في بيانإنه قام “بدراسة الموضوع من كل جوانبه، والأوضاع التي تمر بها البلاد، من عدم الاستقرار على مستوى الجمهورية، وتعذر حضور المنتخبات الدولية التي تم دعوتها لإقامة مباريات دولية ودية داخل الجمهورية، للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.”

وأشار البيان إلى اعتذار 6 منتخبات أفريقية، وهي نيجيريا، وأوغندا، وليبيا، وكينيا، وبتسوانا، والسودان، اعتذرت عن الحضور لإقامة مباراتين مع المنتخب المصري، كما تم استبعاد السفر إلى الخارج، حيث أن “الهدف هو إعداد اللاعبين فنياً، من خلال معسكر تدريبي، يتخلله مباريات قوية.”

وتابع قائلاً: “وحيث أنه تعذر إقامة هذه المباريات.. فقد تقرر إلغاء الاقتراح الخاص بإقامة المعسكر.. على أن يتم بدء المعسكر الرسمي للمنتخب قبل المباريات الرسمية.”

وقال الاتحاد إنه يتم وضع البرنامج الكامل للمنتخب والخاص بتصفيات كأس العالم 2014 ليبدأ البرنامج من فبراير/ شباط 2012، حتى بطولة كأس العالم 2014، كما يعكف الجهاز الفني للمنتخب على وضع هذا البرنامج والمتضمن المعسكرات والمباريات الدولية الودية، لرفع الأمر إلى مجلس إدارة الاتحاد.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق