نحن والعالم

زلزال جديد بلغ 5.2 ريختر يضرب تركيا ولا أنباء عن ضحايا

ضرب زلزال جديد، بلغت قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر، محافظة “فان” شرقي تركيا، بعد منتصف الليلة الماضية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان، دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط مزيد من الضحايا، فيما أفاد مسؤولون بأن الزلزال تسبب بانهيار عدد من المباني.

يُعد هذا الزلزال هو ثالث هزة أرضية كبيرة تضرب شرقي تركيا منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما ضرب زلزال مدمر شدته 7.2 درجة، المنطقة ذاتها، وتسبب في سقوط ما يزيد على 600 قتيل، ثم ضربها زلزال آخر، بقوة 5.6 ريختر، مساء الأربعاء الماضي، وأودى بحياة نحو 40 آخرين.

وقال مسؤول في إدارة تنسيق الطوارئ وإدارة الكوارث الطبيعية بمحافظة “فان”  الثلاثاء، إنه لم ترد حتى اللحظة أية تقارير عن سقوط ضحايا آخرين نتيجة الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل الفجر، وأشار المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن مبنى واحداً على الأقل، في وسط المدينة، تعرض للانهيار.

وأثار زلزال الثلاثاء مزيداً من المخاوف لدى السكان المحليين، الذين يعيشون حالة من الذعر من زلزال الشهر الماضي، .”

ومازالت فرق الإنقاذ تواصل رفع أنقاض عشرات المباني التي دمرتها سلسلة الزلازل المتلاحقة في شرق تركيا، كما قررت وزارة التعليم الإبقاء على عشرات المدارس، في المناطق المنكوبة، مغلقة حتى الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي أعقاب زلزال الشهر الماضي، أعلنت تركيا عن قبولها عروض المساعدات للمساهمة في مشكلة الإيواء، حيث بدأت تتدفق المساعدات من عدد من الدول في العالم.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق