أخبار وتقارير

روسيا تحذر السائحين من الذهاب إلى مصر

الكسندر رادكوف وزير السياحة الروسي
الكسندر رادكوف وزير السياحة الروسي

المصدر – وكالات

قال الكسندر رادكوف وزير السياحة الروسي أنه إذا خيم الخطر الحقيقي على حياة وسلامة السائحين الروس فى مصر يمكن أن تصدر وزارة الخارجية تحذيرا للمواطنين بالامتناع عن الذهاب إلى هذا البلد في رحلة سياحية. وفي حال صدور التحذير يجب أن يراجع السائحون شركات السياحة ليستردوا المبالغ المالية التي دفعوها للقيام بالرحلة السياحية”.

وأكد وزير السياحة الروسية أن ما يحدث في مصر الصديقة الآن “يسبب لنا قلقا شديدا”، إذ يمكن أن يذهب سائحون روس ضحية ما يحدث هناك من حوادث. وقال رادكوف إن نحو 80 ألفا من مواطني روسيا يصطافون في المنتجعات المصرية الآن.. “وما فتئنا نحذرهم من مغبة مغادرة المناطق السياحية”.

وذكر رادكوف أن محافظ البحر الأحمر أكد أن السلطات المصرية تبذل ما بوسعها للمحافظة على سلامة السائحين. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عبر في وقت سابق عن قلقه من احتمال اندلاع الحرب الأهلية في مصر. ولم تحاول وزارة الخارجية الروسية، مع ذلك، أن تحظر على مواطني روسيا الذهاب إلى مصر في رحلات سياحية

كما أشارت إلى ذلك صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” قائلة إن السلطات الروسية تتحاشى تقييد حركة السياحة إلى مصر لأنه من شأن ذلك أن يقلص عدد أماكن العمل في قطاع السياحة بروسيا ويزيد عدد العاطلين عن العمل في مصر.

وكان الكسندر رادكوف قد أبلغ مؤتمرا صحفيا في الأسبوع السابق بأن تفاقم الوضع السياسي والأمني في مصر لا يدفع السياح الروس إلى رفض السفر إلى هذا البلد، مشيرا إلى أن وكلاء السياحة لا يلاحظون “رفضاً جماعياً للسفر إلى مصر”

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق