الرياضة

رفائيل نادال يحتفظ بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ويحتفظ بالمركز الاول في التصنيف العالمي

تمكن الأسباني رفائيل نادال من الاحتفاظ بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه الأحد بواقع 7-5 و7-6 و5-7 و6-1 على منافسه السويسري روجيه فيدرر.

وهذه هي المرة السادسة في تاريخ اللاعب الأسباني التي يفوز بها باللقب على ملاعب رولان غاروس، كما أنه سيحتفظ بالمركز الأول في التصنيف العالمي.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أصبحت الصينية لي نا، أول آسيوية تحرز لقب إحدى بطولات التنس الكبرى “غراند سلام”، بعدما تمكنت من انتزاع لقب بطولة فرنسا المفتوحة من الإيطالية فرانشيسكا شيافوني، حاملة لقب نسخة العام الماضي من البطولة ذاتها.


وحققت اللاعبة الصينية فوزاً مستحقاً على نظيرتها الإيطالية، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و7-6، لتتوج بأول لقب بإحدى البطولات الكبرى في تاريخها، والذي يأتي بعد نحو أربعة شهور من تأهلها لأول مرة للمباراة النهائية لإحدى بطولات “غراند سلام”، في أستراليا.

وتأهلت لي نا، البالغة من العمر 27 عاماً، لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزها على الروسية المخضرمة ماريا شارابوفا، بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة 6-4 و7-5، بينما جاء تأهل شيافوني على حساب الفرنسية ماريون بارتولي، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-3 لكل مجموعة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق