أخبار وتقاريروطننا العربي

حماس :محادثات السلام ستوجه ضربه قاضيه للفلسطينيين

قال خالد مشعل زعيم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الثلاثاء ان محادثات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل الاسبوع القادم يمكن ان توجه ضربة قاضية للقضية الفلسطينية.

وقال مشعل في كلمة في دمشق ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أضعف من أن يكون قادرا على الوقوف في وجه اسرائيل والتفاوض على اتفاق عادل في المحادثات التي تجري في واشنطن في الثاني من سبتمبر ايلول.

وقال مشعل الذي يقيم في المنفى في سوريا مع زعماء فلسطينيين اخرين انه اذا نجحت المحادثات فانها ستنجح وفقا للمعايير الاسرائيلية وستصفي القضية الفلسطينية وان الاسرائيليين سيعطون للفلسطينيين أجزاء من الاراضي التي احتلوها في 1967 . وأضاف انهم سيرسمون الحدود على النحو الذي يريدونه وسيصادرون السيادة الفلسطينية.ونددت حماس التي سيطرت على قطاع غزة في عام 2007 باستراتيجية عباس.

ولاتستبعد حماس محادثات السلام مع اسرائيل اذا كانت ستحقق ما تعتبره حقوقا ثابتة للفلسطينيين.وتقول حماس انها يمكن ان تعيش في سلام بجوار اسرائيل اذا انسحبت اسرائيل من كل الاراضي الفلسطينية التي احتلتها في حرب عام 1967.وقال مشعل ان شكواهم هي الاحتلال وان مشروعهم هو المقاومة.وطلب مشعل من عباس وحركة فتح ان ينضما الى حماس في تبني استراتيجية فلسطينية لا تسقط الدبلوماسية وانما تركز على خيار المقاومة والتمسك بالحقوق الفلسطينية.وقال ان المفاوضين الفلسطينيين لا يتمتعون بالشرعية  

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق