حـواء و آدم

حظر استخدام الزيوت النباتية المهدرجة في أمريكا بعد تأكيد تسببها في الإصابة بأمراض القلب

 اقترحت الادارة الامريكية للاغذية والعقاقير (اف.دي.ايه) حظر استخدام الزيوت النباتية المهدرجة في الاغذية المعلبة والعجائن والفطائر والمخبوزات وغيرها قائلة انها تتسبب في الاصابة بأمراض القلب.

وقالت ادارة الاغذية والعقاقير إنه ثبت ان هذه الزيوت المهدرجة جزئيا ترفع من نسبة الكوليسترول الضار قليل الكثافة في الدم. واضافت ان الاقلال من استعمال هذا النوع من الدهون قد يمنع الاصابة بنحو 20 الف حالة من الازمات القلبية وسبعة آلاف حالة وفاة بأمراض القلب سنويا.

وقالت مارجريت هامبورج مفوضة الادارة الامريكية للاغذية والعقاقير (اف.دي.ايه) “فيما تراجع استهلاك الزيوت النباتية المهدرجة التي قد تمثل خطورة خلال العقدين الاخيرين بالولايات المتحدة الا ان الاستهلاك الحالي لا يزال يمثل خطرا كبيرا على الصحة العامة.”

وتجري عملية هدرجة الزيوت النباتية -المسماة ايضا بالدهون الصناعية المتحولة- وتحويلها إلى زبد صلب أو سمن نباتى بإضافة ذرات الهيدروجين إليها لتحويل الروابط غير المشبعة بين جزيئات الأحماض الدهنية إلى روابط مشبعة. والهدف من هذه العملية هو اطالة مدة صلاحية هذه الزيوت بعد تحولها من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة او شبه الصلبة وكذلك تحسين مذاقها ونكهتها.

ويقوم الجسم بالتمثيل الغذائي لنصف كمية الدهون الطبيعية خلال 18 يوما بينما يحتاج تمثيل نصف كمية الزيوت النباتية المهدرجة في الجسم الى 51 يوما.

ورحب أنصار الاهتمام بالصحة العامة بهذه الخطوة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق