أخبار وتقاريرنحن والعالم

إسرائيل تستبق نتائج تحقيق دولي حول جرائمها في غزة بالتأكيد على شرعية حربها على القطاع

استبقت إسرائيل نتائج تحقيق تجريه الامم المتحدة في جرائم حرب ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة بإصدار تقرير قالت فيه إن تلك الحرب كانت “شرعية” بحسب زعمها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  في تصريحات خلال اجتماع ضم أعضاء حكومته “من يريد أن يعرف الحقيقة فليقرأ هذا التقرير”، بحسب قوله.

واتهم نتنياهو حركة حماس بـ”التستر وراء المدنيين من خلال تعمد ممارسة نشاطها في أحياء فلسطينية مكتظة بالسكان”.

وأضاف “من يريد أن يواصل إلقاء اللوم على إسرائيل بلا أساس، فليهدر الوقت في قراءة تقرير لجنة الأمم المتحدة. بالنسبة لنا سنستمر في حماية جنودنا… سيواصلون حمايتنا”، حسب قوله.

وكان نتنياهو قد وصف التحقيق الذي تقوم به الأمم المتحدة في الحرب على غزة واصفا إياه بـ”مضيعة للوقت”.

ومن المقرر أن تصدر نتائج تحقيق مجلس حقوق اللإنسان التابع للأمم المتحدة هذا الشهر في ارتكاب إسرائيل وحركة حماس جرائم حرب محتملة بعد أن تأجل صدورها في مارس لدراسة المزيد من الأدلة.

من جهتها، أكدت الحكومة الفلسطينية أن تقرير إسرائيل لا يغير الموقف الفلسطيني المطالب بتحقيق دولي.

وقال الناطق باسم الحكومة ايهاب بسيسو إن الادعاء الإسرائيلي بنفي استهداف المدنيين في غزة يأتي استكمالا لما قامت به إسرائيل في قطاع غزة ولا يغير مطلب اجراء تحقيق دولي في حرب غزة التي جرت في صيف 2014.

وشن الجيش الاسرائيلي هجوما واسعا على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل أكثر من 2100 مدني فلسطيني بينهم اكثر 500 طفل، في حين قتل أقل من 100 عنصر ينتمون لحركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق