الرياضة

حرس الحدود والصفاقسي والفتح الرباطي وشباب بلوزداد يتأهلون لدور الثمانيه في الكونفدراليه

تأهلت أربع أندية عربية إلى الجولة الثانية من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”، هي “حرس الحدود” المصري، و”الرياضي الصفاقسي” التونسي، و”الفتح الرباطي” المغربي، بالإضافة إلى “شباب بلوزداد” الجزئري، فيما خرج فريقا “بتروجيت” المصري، و”الأمل عطبرة” السوداني من منافسات أولى جولات دور الـ16 بالبطولة

الصفاقسي.

ونجح فريق حرس الحدود في حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية بعدما حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه “سيمبا” التنزاني بخمسة أهداف مقابل واحد، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة، حيث كان قد خسر مباراة الجولة الأولى بهدف مقابل هدفين للفريق التنزاني.

تقدم أصحاب الأرض مبكراً عن طريق أحمد حسن مكي، الذي نجح في إحراز الهدف الأول للحدود في الدقيقة الثانية، وبعد ثمان دقائق عزز أحمد عبد الغني فوز فريقه بهدف ثان في الدقيقة العاشرة، إلا أن الفريق التنزاني تمكن من تقليص الفارق، عندما أحرز هدفه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 33، ولكن عبد الغني عاد ليسجل هدفه الشخص الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، تمكن أحمد مكي من تسجيل هدف ثان، هو الرابع لأصحاب الأرض، إلا أن أحمد عبد الغني أكد تفوقه، وأحرز هدفه الشخص الثالث “هاتريك”، والخامس لحرس الحدود، ليقضي على آخر أمل للفريق التنزاني وينهي مشواره في البطولة.

وفي مباراة أخرى، نجح الصفاقسي في انتزاع التأهل للجولة الثانية من دور الـ16، بعد فوزه على ضيفه بتروجيت، بهدف وحيد جاء في الوقت القاتل من المباراة، عن طريق شادي الهمامي، في الدقيقة 82، ليفوز الفريق التونسي بمجموع المباراتين، خاصةً أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بتعادلهما بهدف لمثله.

كما تأهل للدور نفسه الفتح الرباطي بعد تعادله سلبياً خارج ملعبه، أمام مضيفه “الملعب” المالي، حيث كان الفريق المغربي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وكان فريق شباب بلوزداد أول الفرق العربية المتأهلة للجولة الثانية من الدور ثمن النهائي، عندما تغلب في وقت سابق الجمعة، على ضيفه الأمل عطبرة بهدفين دون رد، ليفوز بمجموع المباراتين بهدفين مقابل واحد، حيث خسر مباراة الذهاب بهدف وحيد للفريق السوداني.

وسوف تستكمل مباريات الجولة الأولى من دور الـ16 الأحد، حيث يلتقي “أنيمبا” النيجيري على ملعبه مع “فيتا كلوب” الكونغولي، بينما يحل فريق “واري والفس” النيجيري، ضيفاً على “كابس يونايتد” الزيمبابوي.

وتنتظر الفرق المتأهلة للجولة الثانية من الدور ثمن النهائي لكأس الكونفيدرالية، نتائج مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تنتقل الفرق الثمانية التي تخرج من بطولة الأبطال إلى الكونفيدرالية.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق