أخبار مصريةأخبار وتقارير

حبس 11 متهم في قضية الاعتداء علي السفارة و7 في أحداث الفتنة الطائفية بالمنشأة بسوهاج

قررت نيابة أمن الدولة العليا  تجديد حبس 11 متهما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم في قضية ارتكابهم لوقائع الإعتداء على مقر السفارة الاسرائيلية ومديرية أمن الجيزة والسفارة السعودية بالقاهرة.

ويواجه المتهمون عددا من الاتهامات من بينهاالتجمهر، وإتلاف المنشئات العامة، واستخدام العنف ضد أفراد الشرطة بقصد الإرهاب، والإعتداء على عدد من المواطنين ورجال الشرطة وإلحاق إصابات بهم.

وكان مصدر مسئول بالنيابة العامة قد أعلن أن نيابة أمن الدولة العليا تسلمت ملف تحقيقات النيابة العسكرية فى الأحداث الخاصة بالاعتداء على مقر السفارة الاسرائيلية حيث كانت النيابة العسكرية سبق وأن أمرت بحبس 27 متهما فى تلك الوقائع.

وأشار المصدر الى أن النيابة العامة تلقت بلاغا من السفير السعودى بشأن امتداد تلك الأحداث لمقر السفارة السعودية بالقاهرة وتستكمل النيابة العامة تلك التحقيقات تمهيدا لاعلان نتائجها عقب الانتهاء منها خلال الاسبوع المقبل

وفي اطار منفصل أمرأحمد عبدالحميد مدير نيابة قسم أول مدينة سوهاج بإشراف المستشار حازم عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات إستئناف أسيوط بحبس 7 متهمين في المشاجرة التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين بمدينة المنشاة مساء “السبت “الماضي والتي أصيب فيها شخصان بسبب علاقة عاطفية بين شاب مسلم وفتاة مسيحية .

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 4 متهمين آخرين من المحرضين على الفتنة .

وكان اللواء عبدالعزيزالنحاس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا مساء يوم “السبت “الماضي بنشوب مشاجرة بالشوم والعصى والحجارة في ميدان مدينة المنشاة بين مسلمين ومسيحيين بالمدينة حيث أصيب على إثرها شخصان من كلا الطرفين .

وكانت المشاجرة قد نشبت بسبب تداول أهالي المدينة الأحاديث عن علاقة عاطفية بين شخص مسلم وفتاة مسيحية وتردد الأقاويل عن وجود صور لهما على أجهزة الهاتف المحمول فانتقلت على الفور قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية وتمت السيطرة على الأحداث وألقت الشرطة القبض على 7 من المتهمين من كلا الطرفين وأخطرت النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق