أخبار مصريةأخبار وتقارير

جنايات القاهرة تستأنف محاكمة ” خلية الماريوت “

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الدائرة الخامسة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، الأربعاء، محاكمة 20 متهمًا بينهم 4 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في القضية المعروفة إعلاميًا باسم “خلية الماريوت”، بتهمة ارتكاب جرائم تحريض في البلاد.

وكانت الجنايات قد قررت تأجيل الجلسة السابقة لسماع الشهود والاطلاع على القضية وفض الأحراز وإعلان شهود الإثبات وإحضار مترجم.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 20 متهمًا للجنايات في قضية “خلية ماريوت” بينهم بريطانيان وهولندي وأسترالي.

وذكرت تحقيقات النيابة، أن المتهمين أسسوا شبكة إعلامية تزعمها مصري عضو بجماعة الإخوان، ويحمل الجنسية الكندية، تخصصت في اصطناع مشاهد مصورة وبثها على خلاف حقيقتها عبر قناة الجزيرة القطرية، وشبكة «CNN» الأمريكية، بهدف تشويه صورة مصر أمام الدول الأجنبية والمجتمع الدولي.

وقد أصدرت النيابة العامة فى وقت سابق إلى الأجهزة الأمنية إذنًا بضبط المتهم الذى يتزعم الشبكة الإعلامية، وتفتيش الجناحين اللذين استأجرهما بأحد الفنادق السياحية الفاخرة ماريوت الزمالك، وضبط جميع الأجهزة والمعدات والأشخاص المتواجدين بهما لارتكابهم جريمة اصطناع مشاهد تليفزيونية بغرض تشويه صورة مصر.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق