أخبار مصرية

تأمين كثيف للجيش لحدود قطاع غزه

 

 قام الجيش المصري بتكثيف تواجد دباباته على حدود قطاع غزة، في ظل الازمة السياسية في مصر وانتشار التظاهرات الضخمة التي تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي، فيما اكدت اسرائيل ان هذه الخطوة جاءت بالتنسيق معها بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقال مصدر امني في حكومة حماس فضل عدم الكشف عن هويته أن “الجيش المصري كثف انتشار دباباته على الحدود مع غزة في الايام القليلة الماضية”.

بدوره قال الجيش الاسرائيلي في بيان صحافي ان “النشاط العسكري المصري في سيناء تم التنسيق له مع عناصر الامن الاسرائيلي من اجل التعامل مع التهديدات الامنية في سيناء والتي تشكل خطرا على كل من مصر واسرائيل”.

ويأتي هذا الاجراء في ظل الازمة السياسية التي تشهدها مصر بعد تنظيم المعارضة لتظاهرات مليونية للمطالبة برحيل الرئيس المصري، والتي يقابلها مؤيدو الرئيس المصري بتظاهرات اخرى دعماً له.

وقتل في هذه التظاهرات التي بدأت الأحد الماضي 16 مواطناً فيما اصيب اكثر من 700 بجروح خلال الاشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

والأحد اعلنت وزارة الداخلية والامن الوطني في حكومة حماس انها عززت تواجدها الامني على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر “لضمان أمن وسلامة الحدود وتفويت الفرصة على المتربصين بابناء شعبنا

 

كتبت / سمر جلال

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق