أخبار مصرية

ويكيليكس والشعوذة والفضائيات الدينية علي طاولة ندوات مهرجان القاهره 16 للاعلام العربي

 يتنافس أكثر من 700 عمل اذاعي وتلفزيوني من 16 دولة عربية في مهرجان القاهرة السادس عشر للاعلام العربي 

والمهرجان الذي افتتح ليلة الاربعاء تتنافس فيه أعمال تشمل برامج ومسلسلات اذاعية وتلفزيونية وأفلاما روائية قصيرة وأفلاما تسجيلية ورسوما متحركة وتمثل كلا من سلطنة عمان والاردن والامارات والبحرين والعراق وقطر والسعودية وفلسطين وسوريا ولبنان وتونس والسودان والعراق وليبيا والمغرب ومصر.

والمهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار (الاعلام.. واقع جديد) كرم في حفل الافتتاح مساء الثلاثاء كلا من الشيخ صالح كامل من السعودية والفنان السوداني علي مهدي والممثل الكويتي الراحل غانم الصالح. كما كرم من الاعلاميين اللبناني نبيل غصن والليبي اسماعيل العجيلي والعماني عبد الله بن سالم الشعيلي والمغربي مصطفى بغداد.

كما كرم من المصريين الممثل محمد صبحي وزينب سويدان رئيسة التلفزيون السابقة وايناس جوهر رئيسة الاذاعة السابقة والسينارست يسري الجندي. ومن الراحلين السينارست أسامة أنور عكاشة والمخرج صلاح السقا رائد فن العرائس المتحركة.

وينظم المهرجان ندوات أبرزها (واقع الاعلام الجديد‏..‏ هل سقطت الاقنعة) وتناقش محاور منها (هل تغير مفهوم الاعلام في العالم؟) و(مفهوم تلفزيون الدولة‏) و(تأثير الفيسبوك‏‏ واليوتيوب وتويتر على الفضائيات‏) و(قنوات الانترنت‏..‏ البحث عن جمهور جديد‏) و(احتكار الحقيقة بين تلفزيون الدولة والقنوات الخاصة‏) و(استطلاعات الرأى الاعلامية.. بين التسويق والمهنية).

وتناقش ندوة (فضائيات الشعوذة والاتجار بالدين الى أين؟) قضايا منها (مفهوم القنوات الدينية في الدول المدنية) و(القنوات الدينية والنفخ في نار الفتنة) و(القنوات الدينية.. بين المؤسسات الدينية ورجال الاعمال) و(الاتجار بالدين والشعوذة.. كيف يمكن نزع الفتيل؟).

أما ندوة (ويكيليكس.. السياسة في ملعب الاعلام) فتناقش محاور منها ( ويكيليكس.. أمريكا في مصيدة الاعلام) و(قانون نشر الوثائق.. هل هو فى حاجة الى تعديل؟) و(الاعلام وويكيليكس.. وثائق أم نميمة سياسية) و(اعلام التهييج.. استغلال ويكيليكس في خلق حروب سياسية) و(التغطيات العالمية لوثائق ويكيليكس.. بين التشفى والحذر).

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق