الرياضة

تشيلسي يجمع بين لقبي الدوري والكأس الانجليزي لأول مره في تاريخه

تمكن نادي “تشيلسي” من تحقيق ثنائية دوري وكأس إنجلترا لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، بعدما نجح في الاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، إثر تغلبه على “بورتسموث” بهدف دون مقابل، في نهائي البطولة، الذي أُقيم على ملعب “ويمبلي” مساء السبت.

تشيلسي والفرحه التاريخيه

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا، من ركلة حرة في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، وبعد أقل من ثلاث دقائق على إهدار لاعب الوسط الألماني، كيفين برينس بواتينغ، ركلة جزاء لبورتسموث، كما أهدر النجم الإنجليزي فرانك لامبارد ركلة جزاء لتشيلسي، في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورغم أن المباراة النهائية جمعت الفريقين اللذين فازا باللقب في آخر موسمين، حيث كان اللقب من نصيب بورتسموث عام 2008، ثم تشيلسي عام 2009، إلا أن “البلوز” تمكنوا من زيادة رصيدهم إلى ستة ألقاب، مقابل لقبين لبورتسموث، في حين يمتلك مانشستر يونايتد 11 لقباً، يليه أرسنال بـ10 ألقاب.

وصعد تشيلسي للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، إثر فوزه، في الدور نصف النهائي، على “أستون فيلا” بثلاثة أهداف نظيفة، بينما فاز بورتسموث، في المباراة الثانية، على “توتنهام هوتسبير” بهدفين دون رد، في الوقت الإضافي من المباراة، بعد انتهاء الزمن الأصلي بتعادل الفريقين سلبياً.

وكان تشيلسي قد نجح قبل أسبوع، في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزاً ساحقاً على “ويغان أثلتيك” بثمانية أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 86 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن “مانشستر يونايتد”، الذي جاء في المركز الثاني.

أما بورتسموث، ورغم تأهله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فقد قدم أداءً مخيباً في بطولة الدوري، حيث أنهى الموسم في المركز العشرين والأخير، برصيد 19 نقطة، ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق