أخبار مصريةأخبار وتقارير

تأجيل أولي جلسات محاكمة بدبع والشاطر إلي نهاية أكتوبر

– قررت محكمة جنايات القاهرة الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة ستة من قادة جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المرشد محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، في قضية “مقتل المتظاهرين” أمام مقر مكتب الإرشاد إلى جلسة تعقد في 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بسبب غياب المتهمين لظروف أمنية.

وتشمل قائمة المتهمين المحالين أمام النيابة، إلى جانب بديع والشاطر وبيومي كل من مصطفى عبدالعظيم البشلاوي ومحمد عبدالعظيم البشلاوي وعاطف عبدالجليل السمري.

وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة الأول أنهم قتلوا عبدالرحمن كارم ومحمد عبدالله محمود وآخرين، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل محمد أحمد الجزار وآخرين، وحيازتهم مفرقعات عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية.

بديع

كما نسبت النيابة إلى بديع والشاطر ورشاد بيومي اشتراكهم بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول، وآخرين مجهولين، في القتل والشروع في القتل، وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.

وتعتبر هذه المحاكمة الأولى من نوعها من بالنسبة لقيادات جماعة الإخوان منذ إعلان عزل الرئيس محمد مرسي والصدامات التي تبعت ذلك في الشارع بعد قيام السلطات المصرية بفض الاعتصامات في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق