كاريـكاتيــر أوراق عربية

بفارق 200 متر عن برج خليفة برج “شجرة السماء” الياباني ينتزع لقب اعلي برج في العالم

تمكنت اليابان من افتتاح أعلى برج في العالم، بعد تأخير لمدة شهرين على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل عام، مما تسبب في تأخر وصول الإمدادات.

وأصبح البرج، الذي يدعى “شجرة السماء”، رسمياً أعلى برج في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 600 متر عن سطح الأرض، إلا أنه أقل بحوالي 200 متر عن أطول بناء صنعه البشر، والمتمثل في “برج خليفة”، الذي يشق سماء دبي بارتفاع 830 متراً، إلا أنه يعد الأول من نوع الأبراج غير السكنية.

برج “شجرة السماء” الذي كلف بناءه أكثر من 65 مليار ين (أكثر من 806 ملايين دولار) سيتم استخدامه بشكل أساسي للبث التلفزيوني والإذاعي، بالإضافة إلى احتوائه على حوض اسماك ضخم، ومعهد أكاديمي.

ويحتوي البرج على منصة مراقبة معدة للسياح على ارتفاعين، المنصة الأولى ترتفع 350 متر، والمنصة الثانية بارتفاع 450 متر، وتحتويان على عدد من المطاعم والمقاهي.

وجاء في التقارير الرسمية لشركة المقاولات، التي قامت بعمليات البناء، أن البرج يتمتع ببناء قوي ومرن، حيث تم الاستعانة بآخر ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا المواد والهندسة المعمارية في عملية البناء، الأمر الذي سيمكن البرج من تحمل هزة أرضية بقوة 8 درجات على مقياس ريختر.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق