أخبار مصريةأخبار وتقارير

بعد سقوط خمسة صواريخ بالاردن وإيلات الاحتلال يرجح اطلاقها من سيناء ومصر تنفي

وذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن خمسة صواريخ أطلقت فجر اليوم على ميناء ايلات، من دون أن يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.

وأوضحت الاذاعة أن واحدا على الأقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الأردن.

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية موشي كوهين إن ما يشتبه انها صواريخ اطلقت على إيلات مصدرها على الارجح شبه جزيرة سيناء المصرية.

وأضاف لراديو اسرائيل “ما زال الوقت مبكرا نوعا ما لتحديد أي شيء ولكن من المنطقي الاعتقاد بأنها أطلقت من المنطقة الجنوبية” مشيرا إلى سيناء.

وترجح المخابرات الإسرائيلية أن تكون جماعة إسلامية قد أطلقت الصواريخ من سيناء مستهدفة ميناء ايلات.

 إلى ذلك، اعلن وزير الداخلية الأردني نايف القاضي أن صاروخا من نوع جراد سقط صباح الاثنين في شارع رئيسي بمدينة العقبة الساحلية مما أدى إلى اصابة أربعة أشخاص بجروح حالة أحدهم خطرة.

وقال القاضي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن صاروخا من نوع جراد سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال وأصاب سيارتين وأوقع أربعة جرحى حالة أحدهم خطرة.

واضاف: لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث وقد تحرك مدير الأمن العام إلى مدينة العقبة للوقوف على الموضوع والتحقيق في الحادث.

ومن جانبه، أعلن وزير الدولة لشوون الاعلام والاتصال علي العايد أن الصاروخ سقط في العقبة في الساعة السابعة و45 دقيقة (04,45 تغ) من صباح الاثنين.

وأشار العايد إلى أن الصاروخ انطلق من خارج حدود الأراضي الأردنية، وأن الجهات الأمنية المختصة تجري تحقيقا في الحادث.

وضرب صاروخ على الاقل العقبة في 22 ابريل/ نيسان الماضي، من دون ان يوقع ضحايا. ونفى الاردن ان يكون الصاروخ اطلق من اراضيه.

وفي العام 2005، اطلقت صواريخ على سفن حربية أمريكية في ميناء العقبة لكنها أخطأت هدفها، مما تسبب في مقتل جندي اردني على الارض.ونسب الهجوم الى جماعة على صلة بتنظيم القاعدة.

 والاردن ومصر هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان ابرمتا اتفاق سلام مع اسرائيل.

وتأتي هذه الانفجارات بينما تشهد عملية السلام منحدرا خطيرا بعد رفض السلطة الفلسطينية استئناف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي لأنه رفض تحديد ضمانات لنجاحها.

وفي ذات الاطار نفت مصادر أمنية مصرية، عملية إطلاق صواريخ من سيناء على منطقة إيلات جنوب إسرائيل المجاورة لسيناء، حسبما نشرت بعض وسائل الإعلام نقلا عن راديو إسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الاثنين عن المصدر تأكيده عدم منطقية إطلاق الصواريخ من أرض سيناء على إسرائيل، وقال إن هناك متابعات أمنية مستمرة على طول الحدود من رفح شمالا وحتى طابا جنوبا، بالإضافة إلى عدم وجود أية عناصر لتنظيم القاعدة فى مصر.

ونفت المصادر أن يكون قد تم إطلاق الصواريخ من عناصر فلسطينية أو تخريبية، حيث أن المنطقة مؤمنة تماما من الجانب المصرى.

وقالت إنه لا يعقل أن يتم اطلاق صواريخ من سيناء، حيث أن عملية الإطلاق يسبقها نقل وتركيب منصات وهذا لم يحدث، كما أنه ليس من المنطقى نقل صواريخ من قطاع غزة إلى سيناء لاطلاقها.

وسبق لإسرائيل ترديد نفس الأخبار فى شهر أبريل/نيسان 2010، ولم تتوصل إلى تحديد مكان اطلاق الصواريخ حتى الان.

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. برجاء تكبير الخط حتى يتمكن القارىء من رؤيته وتتاح له فرصه تصفح أوراق هذه الجريده ومعرفه موضوعاتها ومعرفه أخبارها الشيقه لان ذلك يسبب متاعب للعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق