أخبار مصرية

بعد اعتقالهما أمس من علي متن اسطول الحريه النائبان حازم فاروق ومحمد البلتاجي في عهده مصر وفي طريقهما للقاهره

 أ ش أ

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن مصر استطاعت أن تطلق سراح نائبي مجلس الشعب المصريين المستقلين المشاركين في اسطول “قافلة الحرية، الذي كان مقرر أن يتجه الى ميناء غزة.

وأضاف في اتصال هاتفي لبرنامج “مصر النهاردة” أن حازم فاروق ومحمد البلتاجى الآن في عهدة الجانب المصري، وانهما في طريقهما الى القاهرة.

وأكد ادانة مصر لما قامت به اسرائيل ضد قافلة الحرية، ورفضها لما يعتبر مخالفة للقانون الدولي، مطالبا بالافراج عن كل من تم اعتقاله، وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الى العرض المصري بتسهيل مرور القافلة الى قطاع غزة عن طريق مصر، الا أن المسئولين عنها رفضوا ذلك

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قائلا أن مصر قد أبدت استعدادها للتسهيل لهذه القافلة بأن توجه مساعداتها إلى القطاع عن طريق مصر، إلا أنها لم ترغب، وحدث ما كان متوقعا من مصادمات عنيفة.

وردا على سؤال حول الاستخدام المفرط للقوة، قال المتحدث إن هذا مصطلح يقال عندما تريد أن توصف الاستخدام الأعمى للقوة وبشكل غير راشد، وبلا مبرر.

وقال إن الجانب الإيجابي الوحيد فيما حدث أنه نبه العالم مرة أخرى إلى بشاعة الإجرام الإسرائيلي الظالم بفرض الحصار على قطاع غزة.

وكان الجانب الاسرائيلي قام بتسليم النائبين للسفارة المصرية بتل أبيب، وتم نقلهما الى طابا، وهم في طريقهما الى القاهرة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق