أخبار المحافظاتأخبار مصرية

برنامج جديد لتقييم لطلاب إلكترونيا وبدء التجربة على طالبات الثانوية بنات بالمنصورة

 مصطفى الفار

بدء فريق عمل وحدة برمجيات التعليم الفنى التجارى تجربة البرنامج الجديد لنظم الإختبارات الآليه advanced autotest ”  ” على طلاب التعليم العام بعد نجاحه وتطبيقه على التعليم الفنى .

و أكد صبحى السيد رئيس الوحده وموجه عام الحاسب الآلى أن البرنامج يعتمد على نقل التعليم من النظام التقليدى اليدوى الذى يعتمد على العنصر البشرى فى التقييم إلى نظام إلى موحد يهدف إلى عدم الإعتماد على العنصر البشرى لضمان عدم تحيز المصحح وتلافى الأخطاء البشريه فى التصحيح .

 وأضاف أن هذا النظام تم البدء فى تجربته على المدارس الثانوية التجاريه منذ أربع سنوات وتم إعتماده وتطبيقه فى المدارس التجاريه منذ عام 2011 على مواد الحاسب الآلى والمحاسبه .

وأشار أيمن البرماوى منسق الوحده وموجه حاسب آلى إلى أن استعمال النظام الآلى فى الإمتحان والتقييم للطلاب يوفر فى تكاليف عملية التقييم والإمتحانات للوزارة ويخفف من أعمال الإنتدابات فى التصحيح وخامات وأوراق وتوفر جهد المعلم بدلا من إنشغاله فى أعمال الكنترول والتصحيح كما سيؤدى إلى الدقه فى الإجابه والتصحيح الجيد .

وأوضح ماجد طلبه مبرمج الوحده وموجه حاسب آلى أن هذا النظام سيؤدى إلى راحة الطلبه وإتجاههم إلى استمرارية التعلم حيث أن الطالب لن يرتبط بمواعيد امتحانات كالنظام الأوروبى فعندما ينتهى من مذاكرة ماده يمكن أن يتوجه إلى أى مركز تقييم وأن يؤدى الإمتحان مما سيمكن الطالب من إستذاكر دروسه وتوفير وقته كما سيخفف من تكاليف التعليم على الأسره.

 وأشار ماجد إلى أن هذا البرنامج تم التفوق فيه على برنامج ال icdl  حيث تم برمجته بنظام مفتوح يتيح للموجه أن يضيف عليه اسئله ويعدل فيه  مطالبا بإنشاء مراكز تقييم بكل منطقة تجمعات مدارس بالمحافظة .

ومن ناحيتها أكدت إيمان حامد مديرة مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة أن هذا البرنامج جيد جدا وفى مصلحة الطالب وسيقوم بتقوية مهارات الطلاب على إستخدام الحاسب الآلى مضيفه أنها سعيده لإختيار طالبات مدرستها لتجربة البرنامج عليهم .

كما طالبت إيمان بتوفير أجهزة بمعامل المدارس الثانوى ليتم تطبيق البرنامج بها مشيره إلى أن مدرستها تحتاج إلى معمل حاسب آلى جديد حتى تتمكن الطالبات من المتابعه على البرنامج بدلا من ذهابهم لمدرسة أخرى مما يسبب عبئا عليهم .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق