أخبار وتقاريرالرياضة

برغم كل الاستعدادت القطرية ….الفيفا يقر باستحالة إقامة كأس العالم 2022 بقطر في الصيف

اعترف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بأنه ربما يكون من الخطأ منح قطر حق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 مع إدراك الجميع أن إقامة البطولة في فصل الصيف سيمثل مشكلة خطيرة.

وكانت قطر قد فازت بحق استضافة البطولة في عام 2022 ولكن هناك مخاوف جمة أثيرت بشأن سلامة اللاعبين والمشجعين نظرا لأن درجات الحرارة في هذا البلد يمكن أن تصل الى 50 درجة مئوية في موسم الصيف.

وكان بلاتر قد أصر في فبراير 2011 على أن بطولة كأس العالم 2022 ستقام في فصل الصيف ولكنه أضطر لتغيير رأيه وسوف يقدم اقتراحا في الشهر القادم للجنة التنفيذية لل`”فيفا” من أجل تغيير مواعيد الحدث كي يقام في فصل الشتاء.

وحين تم مواجهة بلاتر بأنه كان على علم بالفعل أنه من المستحيل أن يتم استضافة كأس العالم في الصيف في قطر – صرح لموقع “أنسايد ورلد فوتبال قائلا “ربما يكون الأمر كذلك وربما نكون قد ارتكبنا خطأ فى ذلك الحين”.

استعدادات قطر لكأس العالم 2022
استعدادات قطر لكأس العالم 2022

وأضاف “بعد عديد من المناقشات, والمشاورات والمراجعة الدقيقة للأمر برمته, توصلت لنتيجة مفادها أن إقامة البطولة في درجة حرارة صيف قطر لن يكون أمرا مسئولا, رغم حقيقة أنني أعرف تماما أن قطر لديها من السبل لتطوير أفضل تكنولوجيا تبريد”.

وقال “هذا هو السبب في أنني خرجت علنا واقترحت ضرورة أن تراجع اللجنة التنفيذية للفيفا موعد إقامة البطولة وتدرس عواقب إقامتها في فصل الشتاء”.

يذكر أنه عند طرح فكرة إقامة البطولة في الشتاء أثارت الشخصيات البارزة في الدوري الإنجليزي ورئيس لجنة الدوري الألماني كريستيان سيفرت, بجانب الدوريات الأوروبية الأخرى, مخاوف حول “أجندة” الأندية في أوروبا التي ستواجه انقلابا لمدة ثلاث أو أربع سنوات في حالة المضي قدما في تنفيذ الاقتراح.

ومع ذلك مضى بلاتر في أوائل أكتوبر مقدما ليقترح على اللجنة التنفيذية لل`”فيفا” بحث إمكانية إقامة البطولة في الشتاء.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق