الرياضة

بدايه قويه للعرب في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014

بدأت المنتخبات العربية مشوارها في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم “البرازيل 2014″، بتقديم عروض قوية على ملاعبها، حيث تمكنت منتخبات تونس والسودان والجزائر من حصد أول ثلاث نقاط في رصيدها، بينما تعثر لمنتخب المغربي، الذي حصل على نقطة وحيدة، إثر تعادله مع مضيفه منتخب غامبيا.

ففي أولى مباراتي الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، تمكن “أسود الأطلسي” من العودة بنقطة مهمة في بداية مشواره المونديالي، بعدما نجح لاعب “فورنتينا” الإيطالي، حسين خرجة، من إدراك التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 76 من المباراة، بعدما تقدم عبده جامي لأصحاب الأرض في الدقيقة 15 من الشوط الأول.

وفي المجموعة الثانية، تمكن منتخب تونس من تحويل خسارته بهدف أمام ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، إلى فوز عريض بثلاثة أهداف لواحد، حيث تقدم الضيوف أولاً عن طريق خوان رامون في الدقيقة 35 من الشوط الأول.

إلا أن “نسور قرطاج” تمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني، عن طريق عصام جمعة، في الدقيقة 52، وحمدي الحرباوي بعد أربع دقائق، فيما اختتم شادي الهمامي الثلاثية قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتمكن المنتخب السوداني من تحقيق فوز مستحق على ضيفه منتخب زامبيا “بطل أفريقيا”، بهدفين نظيفين، في ثاني مباريات المجموعة الرابعة، جاء هدفا “صقور الجديان” عن طريق مهند الطاهر، في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، وسيف الدين ميساوي، في الدقيقة 73 من نفس الشوط.

أما المنتخب الجزائري فقد بدأ مشواره بتصفيات المونديال، ضمن المجموعة الثامنة، بفوز عريض على ضيفه منتخب رواندا، بأربعة أهداف دون رد، بواقع هدفين في كل شوط، حيث افتتح سفيان فغولي التسجيل لـ”الخُضر” في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

وضاعف هلال سوداني النتيجة بعد نحو 6 دقائق، فيما جاء الهدف الثالث عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 80، واختتم سوداني الرباعية بهدفه الشخصي الثاني، قبل 7 دقائق على نهاية المباراة.

يُذكر أن المنتخب المصري كان قد استهل مشواره بالتصفيات القارية، ضمن المجموعة السابعة، بالفوز على ضيفه منتخب موزمبيق، بهدفين نظيفين، عن طريق المدافع محمود فتح الله في الدقيقة 56، و”البديل” محمد زيدان، في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ويخوض منتخب ليبيا أولى مبارياته ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل الأحد، عندما يحل ضيفاً على منتخب توجو، في ثاني مباريات المجموعة التاسعة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق