أخبار مصريةأخبار وتقارير

بالاسكندرية فقط ثلاثة ملايين و473 ألفا و453 صوت انتخابي

تستعد اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية لاستقبال ثلاثة ملايين و473 ألفا و453 مواطنا من المحافظة ممن يحق لهم المشاركة في التصويت على الانتخابات الرئاسية بعد غد الاثنين في الفعاليات الديمقراطية التي تستمر على مدى يومين في 477 مركزا انتخابيا موزعين على 17 لجنة عامة تمثل دوائر أقسام الشرطة بمختلف أحياء المحافظة.

وتنهي اللجنة استعداداتها باستلام المراكز الانتخابية واتخاذ الاستعدادات لاستقبال الناخبين , فيما حدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية المستشار مسعد أبو سعده أن حرم اللجان الانتخابية تم تحديده بمحيط 300 متر.

والتقى وفد المتابعين من الاتحاد الأوروبي اليوم السبت , برئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية وتم استعراض الإجراءات التي تتخذها اللجنة لاستقبال المواطنين , والتأكيد على وقوفها علي مسافة واحدة من كلا المرشحين , والحفاظ على سلامة الإجراءات التي حددها القانون بدءا بعملية الصمت الانتخابي , ومنع الدعاية الانتخابية يومي التصويت , فضلا عن التعامل مع أية محاولات للدعاية أو التأثير على الناخبين بمحيط اللجان الانتخابية.

وأضاف أبو سعده أن كافة المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الحاصلة على تصاريح من اللجنة العليا لمتابعة الانتخابات ستشارك في عملية المتابعة للتأكد من نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وضمان الإجراءات القانونية المؤكدة علي سيادة دولة القانون وانعكاس التعبير عن إرادة الشعب المصري الحرة في الاختيار.

وأوضح أبو سعده أن الانتخابات الرئاسية ستجري بالإسكندرية بمشاركة 850 قاضيا إلي جانب أربعة آلاف موظفا للمعاونة في إجراءات الانتخابات , مشيرا إلي أن اللجان العامة تم ربطها بشبكة إلكترونية باللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة , من أجل المتابعة الدقيقة لعمليات وإجراءات فرز وجمع أصوات الناخبين.

وتشارك القوات المسلحة والقوات البحرية بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية في عملية تأمين اللجان والمقرات الانتخابية , بالإضافة إلى تأمين العقارات المجاورة للجان الانتخابية في محيط الحرم الانتخابي.

المصدر :أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق