أخبار مصريةأخبار وتقارير

اليوم جلسه جديدة لمحاكمة المخلوع ونجليه والعادلي وحسن عبد الرحمن والمحكمة تقرر ايقاف بث بعض الجلسات حفاظا علي الأمن القومي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمة الشرطة السبت ثامن جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد حسني مبارك، والتي يحاكم فيها إلى جانبه نجلاه جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، على رأسهم حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة المنحل، وعدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وتنظر المحاكمة وقائع اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين، في الاحتجاجات التي أدت إلى إطاحة مبارك في 25 يناير/كانون الثاني 2011 ، وكذلك “تصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار بخسة والاستيلاء على القصور الرئاسية وما بداخلها” وفق لائحة الاتهام.

وأشارت المحكمة في قرارها، إلى أنه على النيابة العامة الإعلان بالحضور لمناقشة اللواء مراد موافى مدير المخابرات الأسبق، ومصطفى عبدالنبي رئيس هيئة الأمن القومي، وتحديد جلسة يوم الأحد 20 أكتوبر لاستدعاء الدكتور عاطف عبيد، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والطاقة لسماع شهادتهم.

وتحديد يوم الإثنين 21 أكتوبر لاستدعاء اللواء أركان حرب حسن الرويني والمقدم عمر الدردير رئيس مباحث سجن المنيا وقت الثورة لسماع شهادتهم بالقضية.

وقالت المحكمة في ختام قرارها إنه حفاظا على الأمن القومي، تقرر إيقاف البث المباشر أيام 19 و20 و21 أكتوبر مع حظر النشر في تلك الجلسات.

يذكر أنّ السبت يشهد أيضا محاكمة المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، في قضية “الاستيلاء على أراضي إسكان الطيارين، كما ينظر القضاء الإدارى دعوى غلق موقع “غوغل” بسبب بث الفيلم المسيئ لـ”الرسول”- صلى الله عليه وسلم.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق