أخبار مصريةأخبار وتقارير

اليوم الجلسة السابعة لمحاكمة القرن….مبارك ونجليه والعادلي و6 من مساعديه وحسين سالم

تعقد محكمة جنايات القاهرة، السبت، الجلسة السابعة من قضية “قتل المتظاهرين” المعروفة بـ”محاكمة القرن” المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي، و6 من مساعديه السابقين فضلا عن رجل الأعمال الهارب حسين سالم.

كما تنظر المحكمة، التي تعقد جلساتها في أكاديمية الشرطة في القاهرة، بتهم أخرى موجهة للمجموعة منها قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وقضية الفيلات، وإتلاف مستندات قضية قتل المتظاهرين.

وقضت المحكمة، بآخر جلساتها في 25 أغسطس/آب الماضي، بتشكيل لجنة خماسية للنظر في قضية “الفيلات” بالإضافة إلى تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من ضابطين من كبار الضباط بالقوات المسلحة المتخصصين في الأسلحة والذخائر وأحد الأطباء الشرعيين، لمراجعة الأحراز والذخائر والأسلحة المستخدمة في قضية “قتل المتظاهرين”، إلى جانب تشكيل لجنة خماسية لبيان العناصر الواجب توافرها في تعاقد بيع الغاز لإسرائيل.

وتعتبر الجلسة المقررة، اليوم السبت، هي السابعة ضمن جلسات إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”محاكمة القرن” ويواجه الملاحقة فيها أيضا ستة من مساعدي العادلي السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وتتعلق بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث “ثورة 25 يناير”، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وحضر مبارك، الجلسة السابقة، وهو مخلي السبيل للمرة الأولى، وقدم من مستشفى المعادي العسكري المحجوز به تحت الإقامة الجبرية تنفيذًا لقرار الحاكم العسكري، ليظهر مرتديا اللباس المدني للمرة الأولى منذ العام 2011.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق