أخبار مصريةأخبار وتقارير

النيابة تحقق في حادث السيارة التي دهست ارواح المتظاهرين

بدأت النيابة العامة التحقيق في حادث السيارة “القاتلة” التي اخترقت صفوف المتظاهرين في شارع القصر العيني وتعمدت دهس العشرات من الشباب عقب نشر فيديو السيارة الدبلوماسية التابعة للسفارة الأمريكية.

وذكرت تقارير صحفية أن النيابة العامة وإدارة الأدلة الجنائية والمرور قاموا بمعاينة السيارة ، وقالت النيابة في تقريرها إنها وجدت لوحات دبلوماسية تعود للسفارة الأمريكية داخل السيارة وإنها عثرت فيها وعلى مقاعدها على آثار دماء وآثار حجارة قذفت عليها.

ونقلت مصادر قضائية عن شهود عيان قولهم إن ضابط أمن شوهد وهو يخرج من السيارة وبصحبته عدد من الأجانب في الثالثة من فجر السبت الـ29 من الشهر الماضي، ثم توجهوا إلى مبنى وزارة الداخلية بعد أن تركوا السيارة بالقرب منها.


ومن جانبه، نفى مصدر أمنى رفيع بوزارة الداخلية تورط احد أفراد الامن في الحادث ، مشيرا الى انه تم العثور على السيارة التي تحمل لوحات معدنية رقم 329/73 “هيئة دبلوماسية” أسفل كوبرى المظلات وليس بمنطقة وسط القاهرة.

وتابع: “بالفحص تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها وتتبع سفارة إحدى الدول الأجنبية وليست تابعة لوزارة الداخلية، كما تبين من الفحص أيضا وجود آثار إطلاق أعيرة نارية على بعض أجزاء من السيارة”.

وكانت السفارة الأمريكية في القاهرة نفت في بيان لها السبت الماضي صحة أنباء عن تورط أحد السيارات الدبلوماسية التابعة لها في تلك الحادثة، مؤكدة عدم مشاركة أي من موظفي أو دبلوماسيي السفارة في ذلك الحادث.

لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى سرقة عدد من سيارات السفارة في 28 يناير/كانون الثاني الماضي ووجود تقارير عن استخدامها في أعمال جنائية أو عنف، على حد قولها.


متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق