أخبار وتقاريرالرياضة

النوم كاد يزيح بطل العالم مو فرج عن مركزه في نهائي سباق الخمسه الاف متر في بطولة العالم لألعاب القوي

ازال مو فرح بطل العالم الجديد في سباق عشرة آلاف متر آثار النوم من عينيه واجبر قدميه المرهقتين على الركض 15 لفة حول المضمار ليتأهل لنهائي سباق خمسة آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى في صباح دافيء ومشمس باستاد لوجنيكي يوم الثلاثاء.

ولحسن الحظ لم يتعين على فرح – المرشح للاحتفاظ بلقب سباق خمسة آلاف متر ومعادلة ثنائيته في ألعاب لندن الاولمبية 2012 – استخدام سرعته المذهلة في انهاء السباقات التي ساعدته على نيل ذهبية عشرة آلاف متر يوم الاحد.

وقال فرح للصحفيين “اليوم كان من الصعب للغاية الاستيقاظ في الصباح لأنني لست شخصا اعتاد على ذلك.. رغم اضطراري للاستيقاظ في السادسة صباحا.”

وأضاف “لكن تعين علينا التعامل مع هذا الأمر.. المشاركة في السباق والاستعداد للنهائي.”

وتابع فرح البالغ عمره 30 عاما “اردت فقط القيام بأقل عمل ممكن.. وانعاش قدماي والتأهل للنهائي. فعلت ذلك لذا يجب أن اتعافى واستعد للنهائي يوم الجمعة.”

ومع تأهل أول خمسة متسابقين في كل تصفية الى النهائي شعر العداء البريطاني بالسعادة بعبور خط النهاية خامسا وراء الاثيوبي مختار إدريس بينما جاء اسرع عداء في العالم هذا العام وهو الكيني إدوين سوي في المركز الثاني.

فرح الناعس يستيقظ ليبلغ نهائي سباق خمسة الاف متر

وفاز الاثيوبي هاجوس جيبرهيويت بالسباق الاول في التصفيات رغم أنه كاد أن يستقل الحافلة الخطأ من الفندق ووصل في الوقت المناسب من أجل السباق.

وقال “وصلنا متأخرين للغاية لدرجة اننا اتجهنا مباشرة للسباق بدون الاحماء بصورة جيدة لكن لحسن الحظ كل شيء سار على ما يرام.”

ولم يكن جيبرهيويت المتسابق الوحيد الذي ترك حائرا في استاد لوجنيكي إذ كادت ايلينا لاشمانوفا الفائزة بسباق المشي لمسافة 20 كيلومترا أن ترتكب خطأ مكلفا بعدما ابطأت من سرعتها في الاستاد في نهاية السباق لأنها لم تكن تعرف أين خط النهاية.

وقالت لاشمانوفا (21 عاما) التي أضافت اللقب العالمي الى الذهبية الاولمبية “الحكام لم يشرحوا لنا في الواقع انه من المفترض ان نقوم بلفة واحدة قبل الوصول لخط النهاية.. لهذا توقفت لثانية في الاستاد لكني فهمت سريعا انني يجب ان استمر في المشي.”

وبعيدا عن اصحاب الضيافة شعرت مجموعتان من المشجعين الاوكرانيين ارتدوا ملابس صفراء وزرقاء بالسعادة وأضافوا بعض الاجواء الحماسية اللازمة ليوم آخر ضعيف في الحضور الجماهيري.

وحافظت الاوكرانية جانا ميلنيتشنكو على تقدمها الليلة الماضية في منافسات السباعي بعدما سجلت أفضل رقم لها هذا الموسم في الوثب الطويل (6.49 متر) ورمي الرمح (41.87 متر) ليرتفع رصيدها الاجمالي الى 5619 نقطة.

لكنها تتفوق فقط بفارق 68 نقطة مع الوصول لما يفترض أن تكون مسابقة أخيرة مثيرة وهي سباق 800 متر في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وتقدمت الكندية برايان تيسن ايتون زوجة بطل العالم في العشاري آشتون ايتون الى المركز الثاني برصيد 5551 نقطة بينما تحتل بطلة العالم للشابات سابقا الهولندية دافنه شيبرز المركز الثالث ولديها 5492 نقطة.

وستتحدد خمس ميداليات أخرى في الجولة المسائية حيث من المتوقع أن تثير ملكة القفز بالزانة الروسية ايلينا ايسنباييفا حماس الجماهير مع سعيها لثالث لقب – والأخير على الارجح – في بطولة العالم.

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق