أخبار مصريةأخبار وتقارير

النتائح التفصيلية لتصويت المصريين المغتربين في” أفريقيا – أسيا – أوروبا وأستراليا ” في إنتخابات الرئاسة

أعلن رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان أن الاحصاء العددي لتصويت المصريين بالخارج أظهر حصول المرشح عبد الفتاح السيسي على 296 ألفا و 628 صوتا بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 17 ألفا و 207 أصوات.

ونواليكم بالنتائج التقصيلية لبعض الدول

التصويت في افريقيا

وأضاف أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في شمال السودان بلغ ألفا، و397 ناخبا، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغت 15 صوتا، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة، ألفا و 382 صوتا، لافتا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على ألف و 322 صوتا، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على على 60 صوتا.

وقال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في جنوب السودان بلغ 119 ناخبا، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغت 7 أصوات، فيما بلغت عدد الأصوات الصحيحة 112 صوتا، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 107 أصوات، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 5 أصوات.

وفى إثيوبيا بلغ عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم 116 ناخبا، عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتين، وعدد الأصوات الصحيحة 114 صوتا، حصل المرشح عبد الفتاح السيسى على 95 صوتا، وحمدين صباحى على 19 صوتا.

وفى إريتريا بلغ عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم 17 ناخبا، وعدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 16 صوتا، حصل المرشح عبدالفتاح السيسى على 16 صوتا.

وفى أنجولا بلغ عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم 30 ناخبا، عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 29 صوتا، حصل السيسى على 27 صوتا، وصباحى على صوتين.

وفى أوغندا بلغ عدد المصرين الذين أدلوا بأصواتهم 88 ناخبا، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة صوتين، وعدد الأصوات الصحيحة 86 صوتا، حصل السيسى على 75 صوتا، وصباحى على 11 صوتا.

وفى بنين بلغ عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم 10 ناخبين، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتا واحدا، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 9 أصوات، موضحا أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 8 أصوات، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على صوت واحد.

وقال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في توجو بلغ 10 ناخبين، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة “صفر”، والأصوات الصحيحة 10، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 9 أصوات، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على صوت واحد.

وفي الجابون بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 53 ناخبا..وبلغ عدد الأصوات الباطلة صوتين..وعدد الأصوات الصحيحة 51 صوتا، حصل عبد الفتاح السيسي على 48 صوتا، وحمدين صباحي على ثلاثة أصوات.

وفي جنوب إفريقيا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 179 ناخبا، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 178 صوتا..حصل عبدالفتاح السيسي على 158 صوتا وحمدين صباحي على 20 صوتا.

وفي رواندا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 26 ناخبا..وعدد الأصوات الباطلة لا يوجد، وعدد الأصوات الصحيحة 26، وحصل عبدالفتاح السيسي على 21 صوتا، وحمدين صباحي على 5 أصوات.

وأضاف المستشار سالمان إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في زامبيا بلغ 104 ناخبين، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 4 أصوات، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 100 صوت، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 91 صوتا، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على 9 أصوات.

وفي زيمبابوي بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 43 ناخبا، وعدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 42 صوتا حصل السيسي على 41 صوتا وحمدين صباحي على صوت واحد.

وفي السنغال بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 91 ناخبا، عدد الأصوات الباطلة 6 أصوات، وعدد الأصوات الصحيحة 85 صوتا، حصل عبدالفتاح السيسي على 75 صوتا، وحمدين صباحي على 10 أصوات.

وفي سيراليون بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 42 ناخبا، وعدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 41 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 39 صوتا، وحصل حمدين صباحي على صوتين.

وقال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار عبدالعزيز سالمان، إن عدد من أدلوا بأصواتهم في واجادوجوا في بوركينا فاسو بلغ 21 ناخبا، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 3 أصوات، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 18 صوتا، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 15 صوتا وحصل حمدين صباحي على 3 أصوات.

وفي دولة بورندي بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 25 ناخبا وعدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 24 صوتا، وحصل المرشح عبدالفتاح السيسي على 21 صوتا، وحمدين صباحي على 3 أصوات.

وفي تشاد بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 151 ناخبا وعدد الأصوات الباطلة 19 صوتا، وعدد الأصوات الصحيحة 132 صوتا حصل عبدالفتاح السيسي على 121 صوتا، و حمدين صباحي على 11 صوتا.

وفي تنزانيا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 78 ناخبا، وعدد الأصوات الباطلة 3 أصوات، وعدد الأصوات الصحيحة 75 صوتا، وحصل عبدالفتاح السيسي على 65 صوتا، وحمدين صباحي على 10 أصوات.

وقال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في غانا بلغ 96 ناخبا، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتين بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 94 صوتا، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 87 صوتا، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 7 أصوات.

وفي غينيا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 9 ، وعدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا، وعدد الأصوات الصحيحة 8 أصوات حصل عبد الفتاح السيسي على 7 أصوات وحمدين صباحي على صوت واحد.

وفي غينيا الاستوائية بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 202 ناخب، وعدد الأصوات الباطلة 15 صوتا، وعدد الأصوات الصحيحة 187 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 176 صوتا، وحمدين صباحي على 11 صوتا.

وفي الكاميرون بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 35، وعدد الأصوات الباطلة صوتين، والصحيحة 33 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 31 صوتا وحصل حمدين صباحي على صوتين.

وفي كوت ديفوار بلغ عدد الناخبين الذين حضروا 58 ناخبا عدد الأصوات الباطلة صوتين، والصحيحة 56 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 51 صوتا، وحصل حمدين صباحي على خمسة أصوات.

وفي جمهورية الكونغو بلغ عدد الناخبين الذين حضروا 21 ناخبا، عدد الأصوات الباطلة صوتين، والأصوات الصحيحة 19 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 18 صوتا، وحمدين صباحي على صوت واحد.

وأضاف المستشار عبد العزيز سالمان أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الكونغو الديمقراطية بلغ 62 ناخبا، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتا واحدا، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 61 صوتا، مشيرا إلى أن المرشح عبدالفتاح السيسي حصل على 56 صوتا، فيما حصل المرشح وحمدين صباحي على 5 أصوات.

وفي دولة كينيا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 158 ناخبا عدد الأصوات الباطلة ثلاثة أصوات، وعدد الأصوات الصحيحة 155 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 141 صوتا، وحصل حمدين صباحي على 14 صوتا.

وفي ليبريا بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 10 ، بلغ عدد الأصوات الباطلة لا يوجد عدد الأصوات الصحيحة 10 أصوات حصل المرشح عبدالفتاح السيسي على 9 أصوات، وحصل حمدين صباحي على صوت واحد.

وأضاف سالمان أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في دولة جيبوتي بلغ 44 ناخبا، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة صوتان بينما بلغت الأصوات الصحيحة 42 صوتا، موضحا أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 40 صوتا، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على صوتين.

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان إن
عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم في مالاوي بلغ 10 ناخبين ، عدد الأصوات الباطلة
صوتا واحدا والأصوات الصحيحة 9 أصوات حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 5 أصوات وحصل منافسه حمدين صباحي على 4 أصوات .

وفي مالي بلغ عدد الناخبين اللذين حضروا وادلوا بأصواتهم 38 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا والصحيح 37 صوتا حصل السيسي على 34 صوتا وحصل صباحي على 3 أصوات .

وفي مدغشقر بلغ عدد الناخبين اللذين حضروا وادلوا بأصواتهم 7 ناخبين ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا والأصوات الصحيحة 6 أصوات حصل عبد الفتاح السيسي على 4 أصوات وحصل حمدين صباحي على صوتين .

وفي موريشيوس بلغ عدد الناخبين اللذين حضروا وادلوا بأصواتهم 13 صوتا وعدد الأصوات الباطلة لا يوجد والأصوات الصحيحة 13 صوتا وحصل عبد الفتاح السيسي على 13 صوتا وحمدين صباحي لا يوجد .

وفي موزمبيق بلغ عدد الناخبين اللذين ادلوا بأصواتهم 18 صوتا وعدد الأصوات الباطلة لا يوجد وعدد الأصوات الصحيحة 18 صوتا ، وحصل عبد الفتاح السيسي على 15 صوتا وحصل حمدين صباحي على 3 أصوات .

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد الناخبين الذين حضروا وادلوا باصواتهم في نامبيا بلغ 51 ناخبا ولايوجد أصوات باطلة بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 51 صوتا ، موضحا أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 48 صوتا فيما حصل المرشح حمدين صباحي على ثلاثة أصوات .

وأضاف سالمان أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في النيجر بلغ 22 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة 4 أصوات بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 18 صوتا
، موضحا أن المرشح عبدالفتاح السيسي حصل على 16 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين
صباحي على صوتين .

وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في نيجيريا 130 ناخبا ، موضحا
أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 10 أصوات ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 120 صوتا ، مشيرا إلى أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 102 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على 18 صوتا .

 

 أستراليا والدول الاسيوية

 

وتابع بأن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في لجنة رقم واحد بكمبرا الواقعة في أستراليا بلغ 115 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة بلغ صوتين بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 113 صوتا ، موضحا أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل على 99 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على 14 صوتا .

وأضاف أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في لجنة 2 بسيدني في أستراليا بلغ ألفين و 790 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 17 صوتا بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة ألفين و 773 صوتا ، موضحا أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل
على ألفين و699 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على 74 صوتا .

وفى نيوزلاندا بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 45 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ، عدد الأصوات الصحيحة 44 صوتا ، حصل السيسى على 41 صوتا، وصباحى على 3 أصوات.

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في إسرائيل 65 ناخبا ، موضحا أنه لا يوجد أصوات باطلة بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 65 صوتا ، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل على 63 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على صوتين .

وأضاف أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في أفغانستان 190 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة خمسة أصوات ، بينما بلغ عد الأصوات الصحيحة 185 صوتا ،
مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل على 169 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباح على 16 صوتا .

وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في أندونيسيا 65 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات الصحيحة 65 صوتا ولا يوجد أصوات باطلة ، مشيرا إلى المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل 59 صوتا ، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على ثلاثة أصوات.

وتابع أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في إيران 27 صوتا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 20 صوتا ، موضحا أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل 18 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على
ثمانية أصوات .

وأوضح رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان أن
عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في باكستان 65 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ ثلاثة أصوات ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 62 صوتا ، مشيرا
إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل على 55 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدين صباحي على 7 أصوات .

وأضاف أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في بنجلاديش الشعبية 38 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة 7 أصوات ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 31 صوتا ، موضحا أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 28 صوتا ، فيما حصل المرشح حمدينصباحي على 3 أصوات .

وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في تايلاند 107 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة وصوتا واحدا ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 106 أصوات ، موضحا أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 101 صوت ، فيما حصل حمدين صباحي على خمسة أصوات .

وتابع أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في سريلانكا 21 ناخبا ، موضحا أن عدد الاصوات الباطلة صوتا واحدا ، بينما بلغ عدد الاصوات الصحيحة 20 صوتا ، مشيرا إلى أن المرشح عبدالفتاح السيسي قد حصل على 19 صوتا ، بينما حصل حمدين صباحي على صوت واحد .

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان أن
عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في سنغافورة 85 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الأصوات الباطلة 3 أصوات ،بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 82 صوتا ، موضحا أن
المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل على 76 صوتا فيما حصل على حمدين صباحي على 6 أصوات.

وأضاف أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في الصين 135 ناخبا ، موضحا أن
عدد الأصوات الباطلة بلغ 15 صوتا ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 120 صوتا ، مشيرا
إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي قد حصل 91 صوتا ، فيما حصل حمدين صباحي على
29 صوتا .

واشار إلى أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في فيتنام 11 ناخبا ، موضحا
أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 11 صوتا ولاتوجد أصوات باطلة ، مشيرا إلى أن المرشح
عبد الفتاح السيسي قد حصل على 10 أصوات ، فيما حصل حمدين صباحي على صوت واحد.
وأوضح أن أن عدد الناخبين الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم في الفلبين 39 ناخبا ، مشيرا إلى أن عدد الاصوات الصحيحة بلغ 39 صوتا ولا توجد أصوات باطلة ، موضحا أن ما حصل
على المرشح عبد الفتاح السيسي 30 صوتا ، بينما حصل حمدين صباحي على 9 أصوات

ولفت المستشار عبد العزيز سالمان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إلى أن عدد المصريين اللذين ادلوا بأصواتهم في كوريا الديمقراطية الشعبية بلغ 13 ناخبا ، موضحا أنه لا يوجد أصوات باطلة ، وعدد الأصوات الصحيحة بلغ 13 صوتا ، وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 9 أصوات ، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 4 أصوات.

وفى كوريا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 62 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات
الصحيحة بلغ 59 ، وعدد الأصوات الباطلة بلغ 3 أصوات ، وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 47 صوتا ، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 12 صوتا.

وفى ماليزيا بلغ عدد اللذين حضروا وادلوا بأصواتهم 198 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات
الباطلة 2 ، والأصوات الصحيحة 196 صوتا ، حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 169 صوتا ، وحصل المرشح حمدين صباحي على 27 صوتا.

وفى ميانمار بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 17 ناخبا ، لا توجد أصوات باطلة ، حصل السيسى على 15 صوتا ، وصباحى على صوتين.

وفي نيبال بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 9 ناخبين ، عدد الأصوات الباطلة واحد ، عدد الأصوات الصحيحة 8 ، حصل السيسى على 8 أصوات.

وفى الهند بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 48 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ، عدد الأصوات الصحيحة 47 صوتا ، حصل السيسى على 39 صوتا ، وصباحى على 8 أصوات.

وفى طوكيو باليابان بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 91 ، عدد الأصوات الباطلة اثنين ، عدد الأصوات الصحيحة 89 ، حصل السيسى على 77 صوتا ، وصباحى على 12 صوتا

وفى كازخستان بلغ عدد الذين حضروا وأدلوا بأصواتهم 25 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحد ، عدد الأصوات الصحيحة 24 ، حصل السيسى على 22 صوتا ، وصباحى على صوتين.

وفى اوزبكستان بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 15 ناخبا ، لا توجد أصوات باطلة
، حصل السيسى على 14 صوتا ، وصباحى على صوتا واحدا.

وفي آذربيجان بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 37 ناخبا ، لا توجد أصوات باطلة ، حصل السيسى على 31 صوتا ، وصباحى على 6 أصوات.

وفى أرمينيا بلغ عدد الناخبين الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 30 ناخبا ، لا توجد أصوات باطلة ، حصل السيسى على 29 صوتا ، وصباحى على صوتا واحدا .

وفى إسبانيا بلغ عدد الذين حضروا وادلوا بأصواتهم 258 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 9 أصوات ، عدد الأصوات الصحيحة 249 صوتا ، حصل السيسى على 196 صوتا ، وصباحى على 53 صوتا.

 

تصويت المصريين في اوربا

 

وقال المستشار عبد العزيز سالمان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن عدد المصريين
اللذين ادلوا بأصواتهم في ألبانيا 21 ناخبا ولا توجد أصوات باطلة ، وحصل المرشح عبد الفتاح السيسى على 20 صوتا ، والمرشح حمدين صباحى على صوتا واحدا.

وفى ألمانيا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 562 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 21 صوتا ، عدد الأصوات الصحيحة 541 صوتا ، حصل السيسى على 424 صوتا ، وصباحى على 117 صوتا .

وفى أوكرانيا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 66 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ، عدد الأصوات الصحيحة 65 صوتا ، حصل السيسى على 60 صوتا ، وصباحى على 5 أصوات .

وفى أيرلندا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 352 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 5 ، عدد الأصوات الصحيحة 347 ، حصل السيسى على 309 أصوات ، وصباحى على 38 صوتا.

وفى إيطاليا روما بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 2423 ناخبا ، عدد الأصوات
الباطلة 30 صوتا، عدد الأصوات الصحيحة 2393 ، حصل السيسى على 2328 صوتا ، وصباحى على 65 صوتا.

وفى إيطاليا ميلانو بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 9095 ناخبا،عدد الأصوات الباطلة 90 صوتا، عدد الأصوات الصحيحة 9005 أصوات ، حصل السيسى على 8704 أصوات ، وصباحى على 301 صوت .

وفى البرتغال بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 50 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 2 ، عدد الأصوات الصحيحة 48 صوتا ، حصل السيسى على 41 صوتا ، وصباحى على 7 أصوات.

وفى المملكة المتحدة بلغ عدد المصريين الذين أدلو بأصواتهم 4634 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 39 صوتا ، عدد الأصوات الصحيحة 4595 صوتا ، حصل السيسى على 4163 صوتا ، وصباحى على 432 صوتا.

وفى بلجيكا بلغ عدد المصريين الذين أدلو بأصواتهم 633 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 9 عدد الأصوات الصحيحة 624 صوتا ، حصل السيسى على 553 صوتا ، وصباحى على 71 صوتا.

وفى بلغاريا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 45 ناخبا ، الأصوات الباطلة صوتا واحدا ، عدد الأصوات الصحيحة 44 صوتا ، حصل السيسى على 37 صوتا ، وصباحى على 7 أصوات.

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان إن عدد من أدلوا بأصواتهم في البوسنة والهرسك بلغ 26 ناخبا ، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 4 أصوات ، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 22 صوتا ، مشيرا إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي حصل على 22 صوتا .

وفي بولندا بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 104 ناخبين الأصوات الباطلة صوتان الأصوات الصحيحة 102 صوت ،حصل عبد الفتاح السيسي على 86 صوتا وحصل حمدين صباحي على 16 صوتا .

وفي تركيا بلغ عدد من أدروا بأصواتهم 67 ناخبا الأصوات الباطلة 5 أصوات و عدد الأصوات الصحيحة 62 صوتا ،حصل عبد الفتاح السيسي على 52 صوتا وحصل حمدين صباحي على 10 أصوات .

وفي التشيك بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 123 ناخبا ، ولا توجد أصوات باطلة ، حصل السيد عبد الفتاح السيسي على 107 صوتا وحصل حمدين صباحي على 16 صوتا .

وفي الدنمارك بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 411 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة 3 أصوات وعدد الأصوات الصحيحة 408 حصل عبد الفتاح السيسي على 365 صوتا وحصل حمدين صباحي على 43 صوتا .

وفي روسيا الاتحادية بلغ عدد المصريين الذين ادلوا بأصواتهم 235 ناخبا ،،عدد الأصوات الباطلة 4 أصوات وعدد الأصوات الصحيحة 231 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 210
أصوات وحصل حمدين صباحي على 21 صوتا .

وفي سلوفاكيا بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 36 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا وعدد الأصوات الصحيحة 35 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 29 صوتا وحصل حمدين صباحي على 6 أصوات .

وقال رئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين في الخارج المستشار عبد العزيز سالمان إن
عدد من أدلوا في رومانيا بلغ 130 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 5 أصوات ، عدد الأصوات
الصحيحة 125 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 112 صوتا وحصل حمدين صباحي على 13 صوتا .

وفي سلوفينيا بلغ عدد من ادلوا بأصواتهم 49 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة صوتان ،عدد الأصوات الصحيحة 47 صوتا ،حصل عبد الفتاح السيسي على 45 صوتا وحصل حمدين صباحي على صوتين اثنين .

وفي السويد بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 772 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة 7 أصوات ، عدد الأصوات الصحيحة 765 صوتا ، حصل عبد الفتاح السيسي 714 صوتا وحصل حمدين صباحي على 51 صوتا .

وفي سويسرا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 464 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ،عدد الأصوات الصحيحة 463 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 418 صوتا وحصل حمدين صباحي على 45 صوتا .

وفي فرنسا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 6 ألاف و421 ناخبا ، عدد الأصوات الباطلة 102 صوت ، وعدد الأصوات الصحيحة 6 ألاف و 619 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 5 آلاف و 839 صوتا وحصل حمدين صباحي على 480 صوتا .

وفي فرنسا – مارسيليا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 389 ناخبا عدد الأصوات الباطلة 7 أصوات ، عدد الأصوات الصحيحة 382 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي 344 وحصل حمدين صباحي على 38 صوتا .

وفي فنلندا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 151 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ،عدد الأصوات الصحيحة 150 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 118 صوتا وحصل حمدين صباحي على 32 صوتا .

وفي قبرص بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 301 ناخب ،عدد الأصوات الباطلة 4 أصوات ،عدد الأصوات الصحيحة 297 صوتا ،حصل عبد الفتاح السيسي على 292 صوتا وحصل حمدين صباحي على 5 أصوات .

وفي كرواتيا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 20 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة لا يوج ، حصل عبد الفتاح السيسي 19 صوتا وحصل حمدين صباحي على صوت واحد .

وفي مالطا بلغ عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم 157 ناخبا ،عدد الأصوات الباطلة صوتا واحدا ،عدد الأصوات الصحيحة 156 صوتا حصل عبد الفتاح السيسي على 146 صوتا وحصل حمدين صباحي على 10 أصوات .

نقلا عن :أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق