أخبار وتقاريرالرياضة

المنتخب المصري يتقدم للترتيب29 في التصنيف الشهري للفيفا

تقدم منتخب مصر سبعة مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن شهر أكتوبر  حل في المركز الـ29 بعدما كان في المركز الـ36 في تصنيف شهر سبتمبر كما تقدم منتخب البرازيل للمركز الخامس.

جاءت قفزة الفراعنة في تصنيف الفيفا، التي تعتبر الأولى له منذ عدة أشهر، بعد الفوز على منتخب النيجر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بثلاثة أهداف دون مقابل.

وكان المنتخب المصري قد تراجع بشكل كبير في الشهور الأخيرة بسبب نتائجه السيئة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والغابون، والتي أبعدته عن المشاركة في هذه النسخة.

وحافظ منتخب مصر على مركزه الثاني إفريقياً، بعد منتخب كوت ديفوار الذي تراجع ثلاثة مراكز ليحل في المركز الـ 19، وجاء منتخب غانا في المركز الثالث إفريقيا والـ 33 عالميا، يليه منتخب الجزائر في المركز الرابع (35)، ثم السنغال خامساً (42).

وواصل المنتخب المصري تربعه على قمة المنتخبات العربية بالتصنيف، يليه الجزائر، ثم المغرب في المركز الثالث (56) عالميا، وتونس في المركز الرابع (60)، والمنتخب الليبي في المركز الخامس (65).

أما باقي الدول العربية، فتقدم الأردن إلى المركز 81 بعد صعوده أربعة مراكز، بينما صعد العراق 16 مركزاً ليحل في المرتبة 91 ثم قطر بالمركز 92 بعد تقدمه 8 مراكز.

وحلت الكويت في المركز 96 والسعودية في المركز 98 فالبحرين 101 ثم السودان 102 وسلطنة عمان 103، وسوريا 106 والإمارات 113 ولبنان 146 واليمن 149 وفلسطين 164.

ولم يشهد تصنيف شهر أكتوبر / تشرين أول، أي تغييرات على الأربعة مراكز الأولى في تصنيف الفيفا، حيث حافظ المنتخب الإسباني على الصدارة، يليه هولندا، ثم ألمانيا، ومنتخب أوروجواي رابعاً، بينما تقدم المنتخب البرازيلي للمركز الخامس على حساب منتخب البرتغال الذي تراجع للمركز الثامن.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق