أخبار مصريةأخبار وتقارير

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه لا يجوز قانونا لأي مرشح الانسحاب حاليا من الانتخابات الرئاسية.

أكد المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه لا يجوز قانونا لأي مرشح الانسحاب حاليا من الانتخابات الرئاسية.

وقال المستشار شبل صباح اليوم الأربعاء “إن آخر موعد قانوني لإعلان الانسحاب كان في التاسع من مايو الجاري لذلك ستجرى العملية الانتخابية حتى في حال إعلان أحد المرشحين انسحابه من الانتخابات”.
وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات قررت مد فترة التصويت ليوم ثالث عقب ان تلقت طلبات من جهات عديدة في هذا الشأن مشيرا إلى أن مد فترة التصويت كان لاعطاء الفرصة لمن تخلف عن التصويت للادلاء بصوته.

وأشار عضو الامانة العامة للجنة الرئاسة إلى أن الاسباب وراء مد فترة التصويت ترجع إلى ارتفاع درجة الحرارة على مدى يومي الانتخابات كما ان اليوم الاول من الانتخابات كان معظم المسلمين صائمين مما اعاق نزولهم للادلاء باصواتهم بالاضافة إلى إعطاء فرصة للوافدين أن يذهبوا إلى مقراتهم الاصلية للتصويت فيها مناشدا في الوقت نفسه الوافدين بسرعة التوجه إلى مقر انتخابهم الاصلي للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأكد المستشار شبل أن اللجان الانتخابية ستغلق أبوابها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم وعقب ذلك ستبدأ عملية فرز الاصوات في حضور منظمات المجتمع المدني.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق