أخبار مصريةأخبار وتقارير

مصر تنفي إقامة معسكرات للنازحين من غزة في رفح وتسعي لوقف العدوان

تواصلت اللقاءات السياسية في العاصمة المصرية، القاهرة، لمناقشة الوضع في غزة، وسط نفي لإقامة معسكرات للنازحين الفلسطينيين في رفح. 

فبالتزامن مع وصول مبعوث إسرائيلي للقاهرة، التقى الرئيس المصري، محمد مرسي، الأحد مع وفد من حركة حماس برئاسة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، ووفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الدكتور رمضان عبد الله شلح، الأمين العام للحركة.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أن اللقاء يأتي “في إطار المساعي المصرية لوقف العدوان والقصف الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة،” موضحا أن الاجتماعات بحثت “الجهود المصرية التي تُبذل بهذا الصدد، والاستماع لموقف الحركتين من الأحداث.”

وفي سياق متصل،وصل   مبعوثاً إسرائيليا إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع اللواء محمد شحاتة، رئيس المخابرات المصرية، الذي يحاول العمل من أجل التوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وغزة.  

من جانبه، قال ياسر علي، الناطق باسم الرئاسة المصرية إن الجهود المصرية من أجل التوصل إلى تهدئة في غزة تسير “في أكثر من اتجاه” مشيراً إلى وجود “جهود دبلوماسية على مستوى وزارة الخارجية ومؤسسة الرئاسة.”

وأشاد علي بما قال إنها “جهود إنسانية” يقوم بها مواطنون مصريون من أجل “مساعدة إخوانهم في غزة”، ونفى بشكل قاطع ما يقال عن نصب لاجئين فلسطينيين لمخيمات في شبه جزيرة سيناء.

وعلى صعيد الوضع في رفح الحدودية بين غزة ومصر، نفى مصدر عسكري مساء الأحد صحة ما تردد عن إقامة معسكرات لاستقبال النازحين الفلسطينيين في المدينة.

وكانت شائعات قد ترددت على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” حول إقامة معسكرات في مدينة رفح المصرية لاستقبال الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، وفقاً لما نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق