أخبار مصريةأخبار وتقارير

الغاء الكتاب الجامعي …….قرار لتطوير التعليم الجامعي أم لزيادة الدروس الخصوصيه بالجامعة؟

أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمي أنه تقرر إلغاء الكتاب الجامعي المطبوع اعتبارا من العام الجامعي القادم، على أن يعتمد الطلاب على المكتبات والمراجع العلمية الرقمية بمكتبات الكليات المختلفة.

جاء ذلك في سياق تصريحات أدلى بها الوزير خلال لقائه بطلاب جامعة المنصورة بالمعسكر الدائم للجامعة بمدينة جمصة، بحضور الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب والدكتور أحمد شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة.

وأكد هلال أنه تم رصد مبلغ 76 مليون جنيه للأبحاث العلمية الجيدة بالجامعات، وتخصيص 8 ملايين و500 ألف جنيه لجامعة المنصورة فى ميزانية عام 2010 / 2011، داعيا طلاب الجامعة للمشاركة السياسية والممارسة الديمقراطية والاهتمام بالرأى والرأى الآخر.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب- خلال اللقاء- حق الطلاب في العمل السياسي بعيدا عن الشعارات واللافتات الحزبية التى لا مكان لها داخل الحرم الجامعى، مطالبا الشباب بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال الحرص على التصويت فيها لاختيار نوابهم داخل مجلس الشعب.

وصرح الدكتور أحمد شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة بأن الجامعة بصدد تقديم منح دراسية للمتفوقين وإهداء أجهزة حاسب آلى محمولة للأوئل الكليات، وتقديم الرعاية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والاستمرار في عقد ندوات للطلاب يتم خلالها استضافة الشخصيات العامة من رموز الفكر والسياسة والأدب.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق