لك وحدك

العلاج باستخدام الروائح والوخز بالابر للجنود الامريكيين المصابون بصدمات نفسيه اثر الحروب

قال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس يوم السبت ان الجيش الامريكي يجرب علاجا بالروائح والوخز بالابر وغيرها من طرق غير تقليدية لعلاج الجنود الذين اصيبوا بصدمات نفسية بعد خوضهم عمليات قتالية .

وقال ان هذه التجارب بدت واعدة

عطر.

ووصف جيتس هذه العلاجات المحتملة لاضطراب ما بعد الصدمة خلال لقاء مع زوجات جنود في فورت رايلي بولاية كنساس عندما طلبت منه امرأة تفسير عدم تغطية علاجات تقويم العمود الفقري والوخز بالابر في خطة الرعاية الصحية العسكرية.

وقال جيتس “لدينا وحدة تجريبية … علاج جنود مصابين باضطراب ما بعد الصدمة واستخدام عدد من الطرق غير التقليدية بما في ذلك العلاج بالروائح والوخز بالابر وأشياء مثل هذه تعطي حقا نتائج جدية”.

وشهدت وزارة الدفاع الامريكية زيادة حادة في عدد الجنود الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة خلال فترات طويلة من الخدمة في العراق وأفغانستان وبعدها.

ويمكن أن يسبب هذا الاضطراب الفقد بشكل كلي أو جزئي للشعور بذكريات الماضي والحدة والتبلد العاطفي. وهذه المخاطر تعتمد على نوع الاحداث الصادمة التي تعرض لها الشخص.

ووجد تقرير نشر في دورية نيو انجلاند الطبية New England Journal of Medicine في يناير كانون الثاني ان الجنود الامريكيين المقاتلين في العراق الذين تلقوا جرعة من عقار المورفين المسكن للالام في غضون ساعة من الاصابة كانوا اقل عرضة للاصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق