أخبار مصريةأخبار وتقارير

العرابي ورضوان وسمير الصياد يتقدمون باستقالتهم وشرف يقبل

وافق رئيس الوزراء المصري، عصام شرف، على استقالة وزير الخارجية، محمد العرابي، وذلك بعد أقل من شهر من تكليفه لتولي المنصب خلفاً لنبيل العربي الذي شغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية.

وقال العرابي  إنه تقدم باستقالته لرفع الحرج عن رئيس الوزراء خلال مشاوراته الجارية في الوقت الحالي المتعلقة بالتعديل الوزاري المنتظر الإعلان عنه غداً، الاثنين.

وقبيل اختياره لتولي حقيبة الخارجية في يونيو الفائت، شغل العرابي منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، وقبل ذلك منسق القمة الاقتصادية العربية التي عقدت في شرم الشيخ، كما شغل منصب سفير مصر في ألمانيا وخدم في سفارات مصر بالكويت ولندن وواشنطن.

والعرابي هو ثاني وزير خارجية، بعد نبيل العربي، الذي تولي منصب أمين عام جامعة الدول العربية، ابتداء من مطلع يوليو/تموز الجاري، منذ إطاحة ثورة “25 يناير” التي استمرت 18 يوماً وأطاحت بالرئيس المصري السابق، حسني مبارك

أفاد مجلس الوزارء المصري في صفحته على موقع “تويتر” الالكتروني بان رئيس الحكومة المصرية عصام شرف الاحد استقالة وزيري المالية سمير رضوان والتجارة والصناعة سمير الصياد.


هذا وكلف شرف حازم الببلاوي بحقيبة وزارة المالية خلافاً لسمير رضوان، كما تم تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن وزير المالية المستقيل رضوان يسعى خلال الساعات القليلة القادمة الى عقد مؤتمر صحفي لإعلان أسباب تقديم استقالة وزارته، وتبرير ادائه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها مهام الوزارة.

وقالت المصادر أن رضوان فضل الاستقالة من منصبه لعلمه بتوجه شرف لإقالته من منصبه في إطار تعديل وزاري واسع تعهد بالإعلان عنه قريبا.

وكان رضوان يواجه موجة انتقادات شديدة خلال الفترة الماضية لعدم قدرته على الإيفاء بوعوده المبالغ فيها فور بدء توليه الوزارة ، وأبرزها عدم توفير فرص العمل الجديدة التي أعلنت وزارة المالية عنها

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق