أخبار مصرية

الشرطه استعانت باطفال الشوارع لالقاء الحجاره علي المتظاهرين …..وبلاغ يتهم جمال مبارك بقتل شباب25 يناير

بعد يومين من الإعلان عن سقوط نظام الرئيس حسني مبارك ، توالت التقارير الصحفية التي تفضح أساليب النظام الحاكم السابق في قمع ثورة 25 يناير .

فقد ، كشفت صحيفة “اندبندنت أون صنداي” البريطانية أن مؤيدي الرئيس المصري السابق حسني مبارك جلبوا أطفال الشوارع عمداً إلى مشارف ميدان التحرير لرمي الحجارة على أنصار الديمقراطية قبل أن يكتشف هؤلاء الأطفال بأنفسهم أن المتظاهرين كانوا لطفاء معهم وأطعموهم ومنحوهم المال ، الأمر الذي دفعهم للانقلاب على بلطجية الحزب الوطني وسرعان ما انضموا للمحتجين .

وأضافت الصحيفة أن أنصار مبارك أجبروا أطفال الشوارع المفلسين على المشاركة في المسيرات المؤيدة للرئيس المصري السابق بعد أن خدعوهم بأن واجبهم الوطني يملي عليهم رمي الحجارة على المتظاهرين والقيام بأعمال عنف ، موضحة أن حوالي 12 ألف طفل من أطفال الشوارع تم الزج بهم لقمع المحتجين المعارضين لنظام مبارك .

ورغم أن هؤلاء الأطفال تجنبوا الإجابة على الأسئلة حول سلوك الشرطة وبلطجية النظام معهم بسبب الخوف ، إلا أن الصحيفة نقلت عن عمال فنادق القول إن بعض رجال الشرطة قاموا بإجبار فتيات الشوارع على افعال مشينه جدا وحتى سرقة أموالهن .


تقدَّم محمد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية ببلاغ إلى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، طالب فيه بسرعة التحفظ على جمال مبارك الموجود بمدينة شرم الشيخ ، ومنعه من السفر لاتهامه بإفساد الحياة السياسية والاقتصادية، والتسبب المباشر فى قتل مئات الشباب المتظاهرين ضمن أحداث ثورة 25 يناير .

وقال السادات فى تصريح لـ”بوابة الأهرام”: إن حزبه يقوم الآن بإعداد المستندات والوثائق الصريحة التى تؤكد اشتراكه مع وزير الداخلية السابق حبيب العادلى فى وضع خطة لإجهاض وقتل المتظاهرين، فضلاً عن وثائق أخرى متعلقة بصناديق الاستثمار المالية خارج مصر، التى يعاونه فيها الكثير من أصدقائه المعروفة أسماؤهم، وذلك بموجب شهادات وعقود موثقة للاستيلاء على أموال الشعب

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق