أخبار وتقاريروطننا العربي

السودان تعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة وتعلن عن نائبين للرئيس

 أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، الأحد، عن التشكيلة الحكومية الجديدة بتعيين الفريق، حسن صالح، نائباً أولا للرئيس، بدلا من علي عثمان محمد طه، الذي أعلن الرئيس،عمر البشير، عن استقالته، السبت.

كما تم تعيين حسبو محمد عبد الرحمن، نائبا ثانيا لرئيس الجمهورية، وإبراهيم غندور مساعدا للرئيس، والفاتح عزالدين رئيسا للمجلس الوطني، وعيسى بشرى نائبا له، طبقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سونا.”

وأوضح نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، نافع علي نافع، فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب القياديانتهى فجر يوم الأحد، إن التغيير شمل عددا من الوزراء.

ومن الوزراء الذي احتفظوا بمناصبهم في التشكيلة الجديدة، وزير الخارجية علي كرتي والدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، رغم توقعات الخبراء بخروج “الحرس القديم” من الحكومة الجديدة بعيد الإعلان عن إستقالة طه، السياسي الأكثر نفوذا والذي ظل في السلطة لعدة سنوات.

وكان الرئيس السوداني قد أعلن خلال كلمة له، السبت، عن استقالة طه، وأكد الأخير أن مغادرته منصبه جاءت تنفيذاً لاقتراح البشير بتغيير شامل فى القيادة، نافيا وجود خلافات أو صراعات وسط قيادات الحكومة، طبقاً للمصدر.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق