أخبار وتقاريرنحن والعالم

السفير الاسرائيلي يغادر القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولى السفير الاسرائيلى بالقاهرة يعقوب أميتاى على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة الى عمان بعد أن أبلغته وزارة الخارجية المصرية رسالة احتجاج شديدة اللهجة على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة, وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد مرسي.

ووصل السفير الاسرائيلى الى قاعة كبار الزوار بمطار القاهرة مع اثنين من مرافقيه من اعضاء السفارة الاسرائيلية بالقاهرة قبل اقلاع الطائرة بما يقرب من الساعة.. ولم يدل السفير الإسرائيلي بأى تصريحات. وجلس فى الاستراحة وخلال تواجده اجرى العديد من الاتصالات بهاتفه المحمول

.

من جانبه، صرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بأن الوزارة أبلغت السفير الإسرائيلي في القاهرة رسالة احتجاج شديدة اللهجة على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية محمد عمرو قد أدانفي وقت سابق سلسلة الغارات الجوية التي تقوم بها إسرائيل حالياً ضد قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

واعتبر عمرو التصعيد الإسرائيلي في غاية الخطورة ويأتي في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة، الأمر الذي يهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة، مطالباً إسرائيل بوقف غاراتها على قطاع غزة فوراً، وتفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف.

وحذر عمرو إسرائيل من مغبة التصعيد وما يمكن أن يكون له من انعكاسات سلبية على أمن واستقرار المنطقة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق