أخبار المحافظاتأخبار مصرية

“الرقابة التموينية و منظومة الخبز الجديدة” دورة تدريبية للتموين بالنيل ببورسعيد

كتبت: ريــهام حسن  

نظمت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد برئاسة المهندس صفوت عمار دورة تدريبية لمفتشى التموين بالمديرية  حاضر خلالها مجموعة من القيادات و التنفيذيين وذلك في مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد برئاسة مرفت الخولي

إفتتح الدورة المهندس صفوت عمار وناقش منظومة الخبز الجديدة ببورسعيد كتجرية رائدة على مستوى الجمهورية و تم تطبيقها بنجاح و فاعلية , واستهدفت ضمان إستلام المواطن حصته من الخبز و صرفه من اى مخبز تموينى يقدم له رغيف فائق الجودة و معاملة طيبة و مخبز مطابق للمواصفات الصحية و فتحت مواعيد التشغيل مما يعمل على إذكاء روح المنافسة بين المخابز لصالح المواطنين.

و أشار “محمد إسماعيل” – وكيل إدارة شئون التموين- إلي أنه مع منظومة إستبدال الخبز الذى وفرته الأسرة بسلع بديلة من البدالين التموينين و كل رغيف يتم توفيره يحسب كنقطة سعرها 10 قروش ، ان محافظة بورسعيد شهدت إقبالاً شديدا على الإستبدال من المواطنين وبذلك نجح تطبيق المنظومة بعد ان ألزم أصحاب المخابز بتطوير مخابزهم و تم التعامل مع المخابز سيئة السمعة التى كانت تقوم ببيع الدقيق المدعم بالإغلاق .

و أكد المهندس صالح خليفة – رئيس قسم صيانة الحبوب- على ضرورة الرقابة الصارمة والمستمرة للمديرية على المطاحن و التأكيد على المواصفات القياسية و عدم التساهل فى إستلام حصص الدقيق بما يضمن الجودة المنشودة للخبز المدعم.

وناقش المهندس إسماعيل ونيس – مدير إدارة الرقابة التموينية- دور المفتش التموينى فى المتابعة و الإشراف على منظومة الخبز الجديدة , و الذى يتضمن متابعة الكوبون الخارج من الماكينة فى المخبز و التأكد من صرف كمية الخبز المذكورة بالكوبون و من الوزن و مطابقته للمواصفات , و فى حالة المخالفة يتم إثبات الحالة.

كما أكد علي أنه فى حالة منع المفتشين من تأدية أعمالهم يتم تحرير مخالفة ايضاً طبقا ً للقانون رقم (95) لسنة 1945 و رقم (163) لسنة 1950،و اضاف انه يتم جمع تقارير يومية واسبوعية و تعقد لجنة من الرقابة التموينية و شئون التموين لتفريغ المخالفات.

و صرحت مرفت الخولى  – مدير عام مجمع إعلام بورسعيد- أن من أهم التوصيات هى مد فترة الإستبدال لعشرة أيام بدلاً من خمسة , كما تم التوصية بضرورة رفع وعى المواطنين وإرشادهم بما يكفل لهم حقوقهم كاملة .

و أضافت أنه لابد من الإشادة بما بذل من مجهودات من قبل مديرية التموين و التجارة ببورسعيد ( رئيساً و مسئولين و تنفيذيين و مفتشين ) للمساهمة فى نجاح المنظومة على مستوى محافظة بورسعيد .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق