العراق

الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن هجوم أودى بحياة قائدين عسكريين عراقيين

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته يوم الخميس عن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة قرب مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم قائدان كبيران في الجيش العراقي.

وفي بيان نشره أنصار التنظيم المتشدد على الانترنت قالت الدولة الإسلامية إنها استهدفت مقرا رئيسيا للجيش وقتلت معاون قائد عمليات الأنبار وقائد الفرقة العاشرة في الجيش.

 

وكان متحدث باسم الجيش العراقي قد صرح  للتلفزيون الرسمي ومصادر في الشرطة إن قائدين عسكريين عراقيين كبيرين قتلا يوم الخميس في هجوم بسيارة ملغومة شمالي مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وتقاتل قوات الجيش والشرطة مدعومة من مقاتلين شيعة ورجال قبائل سنة والضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة لاستعادة المدينة الواقعة على بعد 100 كيلومتر غربي بغداد من أيدي تنظيم الدولة الاسلامية. لكن التقدم بطيء.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المشتركة إن معاون قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف والعميد الركن سفين عبد المجيد قائد الفرقة العاشرة قتلا مع ثلاثة آخرين في الهجوم الذي وقع في منطقة الجرايشي.

وأضاف للتلفزيون الرسمي أن الجيش اعترض سيارة محملة بالمتفجرات تستهدف القوات لكن الانفجار الناجم عن ذلك أسفر عن مقتل القائدين. وذكر أن عشرة على الأقل أصيبوا في الانفجار.

وفي هجوم منفصل قتل ثلاثة في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة على بعد 15 كيلومترا شمال غربي كركوك.

المصدر : رويترز

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق